أسرار الدعم القطري لحزب الله.. لهذا تساند الدوحة الشيعة

الجمعة، 05 يناير 2018 10:08 ص
أسرار الدعم القطري لحزب الله.. لهذا تساند الدوحة الشيعة
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

يعد حزب الله أحد أذرع إيران في لبنان، والذي يتلقى تمويلات ضخمة من قبل طهران لممارسة سياساته الخبيثة في المنطقة، كما نه يحظى بتمويل قطري ضخم، وهو ما دفع المعارضة القطرية، تسلط الضوء على طرق التمويل واللقاءات السرية التي كانت تتم بين الدوحة وقيادات الحزب اللبنانى.

 

ووفقا لانفوجراف نشره الحساب الرسمي المعارضة القطرية، ذكرت فيه أن التعاون بين الدوحة وحزب الله أصبح واضحا ومعروفا حيث أن قطر دفعت مئات الملايين من الدولارات لتطوير منظومة حزب الله الأمنية.

 

وأوضح الانفوجراف، أن هناك زيارات سرية متبادلة ودورية بين ضباط الأمن القطري ومسؤولي الاستخبارات في حزب الله، موضحا أن القطريون يشجعون حزب الله على توسيع دائرة استهدافه لمصالح الدول التي تكافح خطر الإخوان.

DSoF2FqWsAASt2_
 

 

وأوضح الانفوجراف، أن التعاون بين الطرفين يشمل ملفات اليمن والعراق والبلدان الإفريقية التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الشيعة.

 

الجدير بالذكر أن تميم بن حمد أمير قطر كان وصف في مايو الماضي حزب الله اللبناني بأنه حركة مقاومة، قائلا إنه ليس من الحكمة العداء مع إيران الراعي الأكبر لحزب الله؛ الجماعة التي اعتبرتها بعض دول_الخليج لاسيما السعودية، جماعة إرهابية.

 

وحول العلاقة بين قطر وحزب الله، قال ربيع شلبي، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن قطر تنفذ أجندة أمريكية وهي تمول جميع الحركات الإرهابية، حيث تمول حزب الله وداعش، وجبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإرهابية لمحاربه جيوش العرب والمسلمين.

 

وأضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، لـ"صوت الأمة" أن قطر تريد تفرقة وقتال بين الشعوب وبين جيوشها، وتريد حرب مستمرة في المنطقة حتى تنعم إسرائيل بالأمن وينشغل العرب بفتنهم وحربتهم الداخلية، ووتقوم بهذا الدور حتى ترضى عنها أمريكا راعية الإرهاب.

 

وحول طرق التمويل، قال القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن التمويل يتم عن طريق شركات وهمية في كل البلاد، وعن طريق التبرعات والجمعيات الخيرية وإرسال الأموال لأشخاص ليس لهم سوابق في الإرهاب أو غير معروفين أمنيا.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق