خسائر الدوحة والإخوان بعد إندلاع الثورة على الملالي.. سقوط الجمهوريات الإخوانية مسألة وقت

الإثنين، 01 يناير 2018 08:05 م
خسائر الدوحة والإخوان بعد إندلاع الثورة على الملالي.. سقوط الجمهوريات الإخوانية مسألة وقت
مظاهرات ايران
كتب أحمد عرفة

 

 

 

خسائر كثيرة ستتكبدها الدوحة، وكذلك جماعة الإخوان، في ظل استمرار الثورة الإيرانية ضد نظام الملالي، في ظل مخاوف من جانب تنظيم الحمدين من تؤثر النظام الإيراني من تلك المظاهرات، وهو ما قد يؤثر على تحالف الدوحة وطهران في المستقبل.

 

الموقع الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن تنظيم الحمدين وتابعه تميم راهن على التحالف مع نظام إيران، حيث رأت الدوحة في الارتماء في أحضان طهران الفرصة الوحيدة الممكنة لتعويض صغر مساحة دويلة قطر في مواجهة الجيران الأكبر حجما، رأت أن أموالها لن تنجح وحدها في شراء الولاءات وقلب القناعات لخلق الفوضى في المنطقة العربية، لذا احتاجت للنظام الإيراني الذي لا يخفي مطامعه في المنطقة العربية، ليسخر ميليشياته في تعاون قذر مع تنظيم الحمدين.

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن النظام الإيراني بات على شفا السقوط أمام هبة شعبية قد تتحول إلى ثورة شعبية تولد ربيعها الذي يطيح تنظيم الملالي الإرهابي، وقتها سيجد تنظيم الحمدين نفسه في مواجهة كل أفعاله التي سترتد عليه، حيث سيجد نفسه وحيدا في مواجهة دول عربية مدت له يد الأخوة فردها بصلف لا يليق إلا بالجهلاء، وسيجد نفسه في مواجهة الشعب القطري الذي يوشك على الثورة على الرغم من الاستعانة بالميليشيات الإيرانية والمرتزقة التركية.

7
 

 

فيما أكد خالد الهيل، المتحدث الرسمى للمعارضة القطرية، ضرورة إسقاط النظام الملالي وأذنابهم في المنطقة.

وقال المتحدث الرسمى للمعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" :"أؤيد كلام ترامب بخصوص وجوب التغيير في إيران، فعلا يجب إسقاط نظام الملالي واذنابهم في المنطقة وأولهم النظام القطري الحالي".

 

وأوضح المتحدث الرسمى للمعارضة القطرية، أن سقوط تنظيم الحمدين سيضعف الإيرانيين في المنطقة فقطر هي العميل الأول لطهران وتتعاون معهم استخباراتيا وعسكريا ولوجستيا، يعني سرطان يجب اجتثاثه من الجسد العربي.

 

ايران دولة معقدة للغاية، من المستحيل ان يحدث التغيير فى اول جولة، ولكن أن تحدث اول جولة من الاساس هذا يعني عزماً جاداً للمرة الاولي منذ عام 2009 على التحرك والتخلص من الحاضن الحقيقي لإرهاب الاسلام السياسي بشقه السني قبل الشيعي

 

من جانبيه يقول إبراهيم ربيع، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إن إيران هى رأس الأفعى الحقيقية، وحال سقوطها سوف تسقط الجمهوريات الإخوانية الواحدة تلو الأخرى، وسوف تتعرى تماما وتصبح المسألة مسألة وقت ، سوف يتم محو قطر كمكسب أولى قبل أن تبدا أوروبا في تفكيك تركيا.

 

وأضاف ربيع، أن من تحالف مع إيران من أجل الحصول على مكاسب فورية، فلا مكاسب فورية فى ايران لأنك تفكك إمبراطورية الشر الإسلامي فالمسألة بحاجة إلى وقت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة