«مستقبل وطن» حزب تحت الطلب

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 10:02 م
«مستقبل وطن» حزب تحت الطلب
حزب مستقبل وطن
ٍسماح محمد

«الجولدن بوي» يناور للحصول على مكاسب سياسية في برلمان 2015

«إحنا كشباب معاك يا ريس بس مش مع تحالف دعم مصر، ولن نسمح بتقسيم البرلمان وسنظل خير ممثل للشارع المصرى».. بهذه الكلمات أعلن محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، انسحابه من ائتلاف دعم مصر الذي يترأسه اللواء سامح سيف اليزل.

عقد حزب مستقبل وطن برئاسة محمد بدران، اجتماعًا مع نوابه ورئيس كتلته البرلمانية، المهندس أشرف رشاد، والمتكب السياسي للحزب، وقد أتفق علي أنسحابنهم من ائتلاف اليزل، لما يمارسه داخل الائتلاف من سياسيات للمصلحة الشخصية، وكشف حزب الفتي المدلل للرئيس أسباب الأنسحاب تتمثل في: " أولًا آلية إدارة الائتلاف، وثانيًا اعترض الحزب علي وثيقة الائتلاف، ثالثًا طريق التواصل مع الحزب ليس من خلال النواب بل من خلال رئيس الكتلة البرلمانية".

وعلي مدار الايام الماضية لم يتوقف ائتلاف دعم مصر عن القيام باتصالات مكثفة مع قياداته في محاولة منه لحل الأزمة، وتم عقد اجتماع مع قيادات التحالف برئاسة اللواء سامح سيف اليزل ووفد من حزب مستقبل وطن بقياد المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية استمر لأكثر من 6 ساعات في اجتماع مغلق، وبعد انتهاء الاجتماع عاد الوفد للمكتب السياسي للحزب ولمحمد بدران رئيس الحزب والذي قرر العودة للائتلاف.

من ضمن الشروط والتي تم تعديلها والتي كانت السبب الرئيسي أن التعامل مع الحزب ونوابه من خلال رئيس الكتلة المهندس أشرف رشاد، ولكن الائتلاف كان يريد التعامل مع النواب مباشرة، وتم تعديلة كما نريد.

الحزب رفض فكرة أن يكون هناك لائحة داخلية وطالب بميثق، ورفض أيضا فكرة تحصيل تبراعات من النواب، وأن يدخل الائتلاف في انتخابات المحليات.

ومنع حزب مستقبل وطن، نوابه وأعضاء الهيئة العليا وأعضائه من التصريحات للصحافة وجاء ذلك بتعليمات من الرئيس الشاب محمد بدران.

وعلي صعيد أخر أعلن حزب مستقبل وطن، في بيان رسمي له، مساء أمس الثلاثاء، العودة لائتلاف "دعم مصر"، مبررًا العودة، بإتمام التعديلات التي طلبها أعضاء الحزب داخل الائتلاف من قبل.

ذكر بيان الحزب، أنه لا مانع من عودة "مستقبل وطن" لائتلاف "سيف اليزل"؛ طالما زالت كل النقاط الخلافية التي كانت عائقًا أمام انضمام الحزب إلى الائتلاف، مضيفًا: "مستقبل وطن سيوقّع على ميثاق الشرف الخاص بالائتلاف والذي يضمن أنه ليس تنظيمًا سياسيًا أو حزبًا".

وتابع البيان:"عودة الحزب جاءت من خلال ثوابته الوطنية وإعلاءً لمصلحة الوطن والاهتمام بأن يكون هناك توافق واضح حول الرؤى الوطنية، وذلك بعدما تعهد به القائمون على الائتلاف من أن للحزب رؤيته المستقله وكيانه المستقل داخل مجلس النواب"، متعجبًا مما تعرّض له من نقد من خلال موقف سياسي واضح اتخذه دفاعًا عن رؤيته واستقلاليته.

وأشار "مستقبل وطن" إلى أنه لا يقبل أن يزايد عليه أحد أو كيان، مؤكدًا أنه معروف بوطنيته وانتمائه خاصة أنه يتعامل بالشكل المحترم والمنظّم في إدارة الأزمة السابقة.

ومن جانبه قال أحمد كرم، مسئول قطاع شمال الصعيد بحزب مستقبل وطن، إن اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الذي عقد بالأمس والذي قرر فيه العودة لـ"دعم مصر" جاء اعلاءًا للمصلحة العليا للوطن ورأبًا للصدع.

وأوضح كرم، في بيان، اليوم الأربعاء، عن الـ 3 ساعات الكاملة التي جمعت المكتب التنفيذي للحزب والذي عقد بمصر الجديدة واجتماع "دعم مصر" بالتجمع الأول وذلك من خلال الاتصالات المستمرة والمتواصلة بينهما، أنهم اتفقوا علي أن التحالف لم يعد له لائحة منظمة وانما هو مجرد ميثاق شرف يجتمع فيه الكل علي الثوابت الوطنية المتعلقة بالأمن القومي فقط.

وكشف مسئول القطاع، قائلًا:"خرجنا لاعتراضنا علي تحويل البرلمان لـ"تورتة" سيتم توزيعها وعدنا لأننا قضينا علي ذلك وحفظنا للجميع حقه داخل المجلس ونحن لانريد أن نستحوذ علي اللجان وانما سندعم القامات الوطنية القادرة والمهيئة لذلك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة