استعدادات التربية والتعليم لامتحانات "الثانوية.. نماذج البوكليت على موقع الوزارة

الخميس، 28 ديسمبر 2017 04:44 م
استعدادات التربية والتعليم لامتحانات "الثانوية.. نماذج البوكليت على موقع الوزارة
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

 
تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي قدم وساق استعدادا لامتحانات الثانوية العلامة والمقررة يوم 3 يونيو القادم،علي أن يتم إصدار تولى رئيس لامتحانات الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

نماذج تدريبية علي "البوكليت"
 
قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تدشن عدة تدريبات لطلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت على الموقع الإلكتروني للوزارة بدءا من أول يناير القادم، بالاضافة الي أن البوكليت لم يكون فيه أى تغير جوهري وذلك وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية .

تسليم أرقام الجلوس في شهر ابريل القادم
 
وأضافت المصادر،أنه من المقرر أن يتسلم الطلاب أرقام جلوسهم بداية شهر إبريل القادم، فضلا عن أنه سيتم الانتهاء من إعداد جدول الامتحان بنهاية شهر مارس القادم.

اجتماعات واضعي اسئلة الامتحانات
 
ونوهت المصادر، إلى انعقاد عدة اجتماعات مع واضعي الامتحانات نهاية شهر فبراير القادم، للتأكيد على تعليمات وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن تراعي الاسئلة مبدأ تكافؤ الفرص، وأن يتم البعد عن الاسئلة التي تحمل طابع سياسي بالاضافة الي مراعاة مستويات التفكير، وأن تكون الاسئلة مناسبة للتوقيت المخصص.

تسجيل الإستمارات 
 
وكان قد أعلن الدكتوررضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام،أنه قد تم صباح امس الأربعاء الموافق 27/12/2017، فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018،بحيث يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل من خلال (كود الطالب وكلمة السر).
 
كما صرح أن أخر موعد للمدارس لتسليم استمارات وكشوف (150 - د) امتحانات، للجان النظام والمراقبة بجميع قطاعاتها على مستوى الجمهورية هو يوم الخميس الموافق22/3/2018.
 
أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المقيدين على نظام المنازل؛ فقد أفاد حجازي أن أخر موعد لتسجيل استماراتهم الإلكترونية هو يوم الخميس الموافق 29/3/2018، من خلال لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة التي يتبعها الطالب.
 
وأهابت الإدارة العامة للامتحانات بمديري مدارس الثانوي العام تقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة بصورة صحيحة.
 
يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أصدر قرارًا وزاريًا بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة "شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017/2018"،حيث نص القرارعلى عقد امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة،والدبلومات الفنية التي تنظمها وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للدورين الأول والثانى كالآتى:
 
امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يبدأ الدور الأول 3 يونيو 2018، والدور الثاني 11 أغسطس 2018.
 
‎فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية (التجاري، والصناعي، والزراعي، والفندقي نظام السنوات الثلاث والخمس)،في 19 مايو 2018،والدور الثاني في 28 يوليو 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة