مهاويس الاحتفالات العالمية.. 20 احتفالا على مدار العام عنوانهم "التفاهة"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:00 ص
مهاويس الاحتفالات العالمية.. 20 احتفالا على مدار العام عنوانهم "التفاهة"
أمنية فايد

يبدأ العد التنازلى لعام 2017 وسط استعدادات كثيرة للاحتفال باستقبال عام جديد بها الكثير من الأعمال والأمنيات والأهداف التي يسعى الجميع لتحقيقها.
 
ووسط الاحتفالات الكثيرة التي ينتظرها العالم خلال عام 2018، حددت بعض المؤسسات والجمعيات الاجتماعية احتفالات ثابتة يقوموا بتعظيمها  ونشرها بين العالم كل سنة عر الفضاء الاليكتروني ، بسيطة وهدفها الأول اسعاد الجميع ، ولكن بعض هذه الاحتفالات غير منطقية ويطلق عليها الكثير لقب "تافهة" نظرا لأنها لا تخاطب ولا تدعو إلى أي شيء مفيد غير رسم الابتسامة وتغيير روتين الأيام في حياة البعض.
 
ومن بين هذه الاحتفالات:

 
يوم السباحة في الثلج
 
ويتم الاحتفال به أول يوم من كل عام، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1904 في بوسطن وكندا والعديد من البلدان التي تتمتع بتوفير الجلد فيها، وعادة يشارك فيه عدد كبير يتراوح بين 2000 إلى 5000 فرد، الهدف منه تغيير الروتين في أول يوم من العام، إلا أن العديد من الأطباء يحذرون من عواقب هذا الاحتفال على الصحة.
 
 
يوم الاحتفال بتارت الكريز
 
يتم الاحتفال به يوم 20 فبراير من كل عام، والهدف منه تكريم مذاق هذا الفطيرة ذات المذاق المميز، ليذهب محبيها لشرائها من المحلات وتناولها مع الأحباب أو القيام بتحضيرها في المنزل.
 
 
يوم احتفال تشيز كيك بالشيكولاته البيضاء
 
يحتفل به العالم يوم 6 مارس من كل عام، وقرروا الاحتفال به عشاق التشيز كيك، ولم يقتصروا في الاحتفال به على يوم واحد ولكن في أيام أخرى من العام يحتفلوا بكل أنواع التشيز كيك.
 
 
يوم الكراميل
 
يتم الاحتفال به يوم 5 ابريل من كل عام، ولم يعرف حتى الآن متى بدأ الاحتفال بهذا اليوم، إلا أن عشاق الكراميل يقوموا بالاحتفال به بتناول الكراميل بكل صوره.
 
 
يوم بدون حذاء
 
ويتم الاحتفال به يوم 10 مايو، وبدأ الاحتفال به منذ عام 2006 ، ورغم أن الهدف منه هو الشعور بالفقراء ممن يعانى من عدم اقتناء الأحذية التي تحميهم، إلا أن البعض حول الاحتفال إلى تقليد كوميدى واحتفال على أنغام الموسيقى.
 
 
بسكويت ويفر الشيكولاته
 
بسبب مذاقه المميز، فكر عشاقه في الاحتفال به وحددوا يوم 3 يوليو، ليقوموا بشراء كميات كبيرة منه وتناوله مع أكواب الشاي والعصائر.
 
 
يوم دوبل تشيز برجر
 
لا أحد ينكر مذاقه الجميل، ولكنه من الأطعمة السريعة التي يحذر منها الأطباء دائما، ويتم الاحتفال به يوم 15 سبتمبر من كل عام.
 
 
يوم القهوة العالمى
 
للقهوة فوائد كثيرة، ولكن لا أحد يعرف سبب تحديد يوم 1 أكتوبر من كل عام للاحتفال بتناول القهوة.
 
 
يوم فطيرة قرع العسل
 
ويحتفل به عدد من محبى قرع العسل يوم 25 ديسمبر من كل عام، ويهدف اليوم على تناول فطيرة القرع من بين وجبات هذا اليوم، ولم يكن فطيرة قرع العسل هي الوحيدة التي يحتفل بها العالم ولكن هناك أيام أخرى خلال السنة يحتفلوا بها مثل فطيرة التوت وفطيرة التفاح وغيرها من أنواع الفطائر الغنية بالسكر.
 
 
يوم عدم ترتيب غرفة النوم
 
ويحتفل به عدد من الدول الغربية يوم 21 ديسمبر ، وهو ردا على يوم آخر يهدف إلى ترتيب المنزل وغرفة النوم قبل الذهاب إلى العمل.

 
يوم المافن كيك
 
يحتفل به عشاق المافن يوم 19 ديسمبر من كل عام، وهذا اليوم يدعو الجميع لتحضير المافن بالمكسرات في المنزل، وهناك أيام أخرى خلال العام يحتفل بتحضير المافن بكل الأنواع مثل الشيكولاته والفواكة المجفف وكل أنواع الكيك.
 
 
يوم الاحتفال بالشكولاتة الساخنة
 
يتميز الشتاء ببعض المشروبات الساخنة التي تكسب الجسم الطاقة، ومن أشهر هذه المشروبات "الشيكولاته الساخنة"، وهو ما جعل عشاقها يحتفلون بها يوم 13 ديسمبر من كل عام، وهو ليس الاحتفال الوحيد بالشيكولاته فهناك أياك كثيرة على مدار العام يحتفل بها عشاق الشيكولاته بكل أنواعها.
 
 
يوم ارتداء الأحذية البنية
 
وهو يوم 4 ديسمبر، وهى دعوة من عشاق الأحذية البنية، للتأكيد على أناقة هذا اللون في الملابس.
 
 
يوم البقاء في المنزل
 
اختلف الرأي حول هذا اليوم البعض يظن انه يدعو إلى الكسل عن العمل، والبعض الآخر يراه يوم للراحة والتأمل، ومع هذا الاختلاف يحتفل به البعض يوم 30 نوفمبر.
 
 
يوم الاحتفال بالإبر والدبابيس والأزرار
 
تم تحديد يوم 27 نوفمبر من قبل الاتحاد الدولى لعمال الملابس النسائية وكانت البداية في عام 1978 ، ولكن البعض يرى أن الاحتفال بيوم العمال كافى أكثر من الإبر والدبابيس.
 
 
يوم الشوبينج
 
رغم أن الدراسات أثبتت أن أهمية الشوبينج في تغيير مزاج السيدات بالأخص، إلا أنه لا يستدعى الأمر لتخصيص يوم 25 نوفمبر للاحتفال به.
 
 
يوم البيتزا بالأنشوجة
 
يتم الاحتفال به يوم 12 نوفمبر، وهو يوم من أيام كثيرة يتم فيها خلال العام الاحتفال بالبيتزا بكل أنواعها وأشكالها.
 
 
أيام الاحتفال بتناول الشيكولاته
 
وهو ليس يوم واحد في العام ولكن عشرات الأيام الموزعة خلال العام للاحتفال بالشيكولاتة بكل أنواعه.
 
 
يوم في حب الشعر الأحمر
 
نظرا لهوس الفتيات بتغيير لون شعرهن، قرر عشاق الشعر الأحمر تحديد يوم 5 نوفمبر للاحتفال بلون شعرهن المفضل.
 
 
يوم أكلات الوجبات السريعة
 
وهو من الأيام التي لاقت هجوما كبيرا من الأطباء حول العالم، وبدورهم يقومون في نفس اليوم بمجهودات كثيرة للتوعية بخطر هذا اليوم والمقرر الاحتفال به يوم 16 نوفمبر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة