"السيسي" يمنح سيناء قبلة الحياة.. 100 مليار جنيه لتنمية أرض الفيروز بعد ربطها بوادي النيل عبر أنفاق القناة والكباري العائمة

السبت، 23 ديسمبر 2017 06:30 م
"السيسي" يمنح سيناء قبلة الحياة.. 100 مليار جنيه لتنمية أرض الفيروز بعد ربطها بوادي النيل عبر أنفاق القناة والكباري العائمة
الرئيس السيسي
هناء قنديل

يبدو أن مصر قررت أخيرا، أن تفي بوعودها تجاه أرض الفيروز، فعلى مدارعقود طويلة مضت، أطلقت الدولة المصرية، عشرات الوعود بتنمية سيناء، إلا أن عجلة هذه التنمية لم تبدأ في الدوران، إلا مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكم.

خلال الساعات الماضية، اطلع الرئيس خلال زيارة ميدانية،على الأعمال الجارية في المشروعات التي تربط سيناء بوادي النيل، وحضر انتهاء الحفرفي الأنفاق أسفل القناة، كما افتتح الكوبري العائم، الذي يحمل اسم الشهيد أحمد منسي.

هذه الإجراءات التي تتخذها الدولة بقيادة الرئيس السيسي، تمنح سيناء قبلة الحياة، وتعيدها إلى خريطة التنمية الحقيقية، خاصة بعد أن أكد الرئيس تخصيص 100 مليارجنيه لتنمية أرض الفيروز.

الخبيرالاقتصادي رشاد عبده، يرى أن المشروعات التي قررالرئيس تنفيذها في منطقة قناة السويس؛ تحمل أهمية كبرى على طريق التنمية ومواجهة الإرهاب، في سيناء.

وأضاف في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن الكباري العائمة، والأنفاق، التي سيتم تشغيلها ستربط سيناء بالوادي، وبمختلف محافظات الجمهورية؛ مما يسهل عملية النقل التي تعد أحد أهم عوائق الاستثمار.

وأوضح أن الإجراءات التي تنفذها الدولة حاليا، لربط ضفتي قناة السويس، سيكون لها دورهائل في أعمال التنمية بشبه جزيرة سيناء.

وأشارإلى أن استثمارما يحتويه تراب سيناء من الثروات، والموارد الطبيعية، سيكون كفيلا بوضع مصرعلى خريطة طموحة جدا في مجال جذب الاستثمارات، خاصة بعد أن تكون صعوبات النقل انتهت، بافتتاح المشروعات العملاقة التي تجري حاليا، من أنفاق، وكباري، تعبر أسفل وفوق مياه القناة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص