فضيحة تزلزل الجيش التركي.. أردوغان يطعم جنوده لحوم خيل فاسدة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 06:00 ص
فضيحة تزلزل الجيش التركي.. أردوغان يطعم جنوده لحوم خيل فاسدة
صورة ارشيفية
عنتر عبداللطيف

قدمت قيادة الأسطول والبحرية التركية للجنود 12 ألف و500 كيلو جرامًا من اللحوم، بعضها فاسد لا يصلح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى أن 4 آلاف و50 كيلو جرامًا منها لحوم خيل وفق تحقيقات داخلية بالقوات المسلحة التركية.

نظام أردوغان يحاول التكتيم على هذه الفضيحة الجديدة، إلا أن تفاصيلها تسربت إلى صحف المعارضة التركية .

قالت صحيفة "زمان" التركية المعارضة أنه " جرى الإفصاح عن تلك المعلومات بعد تعرض 731 جنديا في يوليو الماضي لحالات تسمم نقلوا على إثرها إلى المستشفى، في بلدة "كيرك أغاتش" التابعة لمدينة مانيسا".
 
57f186f2c3618873148b4660
 

وأوضح وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أن قيادة القوات البحرية كشفت عن استهلاك 12 ألف و500 كيلو جرامًا من اللحوم المعلبة خلال عام 2015، من بينها 4 آلاف و50 كيلو جرامًا من الخيول.

وقال الوزير جانيكلي أنه قد تم فسخ التعاقد مع الشركة المسوردة، وتقديم بلاغ ضدها، مشددًا على أنه تم إعدام لحوم الخيل المكتشفة قبل أن يتم استهلاكها من قبل عناصر الجيش.

وقالت زمان التركية" عقود التوريد الخاصة بالشركة مع باقي وحدات الجيش والتي بلغ عددها 24 عقد توريد، قد فسخت جميعها في 10 سبتمبر2017. وقد تم الاتفاق مع شركة توريد أخرى قبل شهرين لتوريد مواد اللحوم لوحدات الجيش.

تابعت الصحيفة التركية "السلطات التركية أخلت في نوفمبر سبيل المدير العام لشركة "روتا "للمواد الغذائية المتعهدة بتوريد الغذاء إلى القوات المسلحة أحمد توركمان الذي اعتقل في إطار التحقيقات المتعلقة بواقعة تسمم الجنود في مدينة مانيسا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق