وزير التعليم العالي: اختيار 530 فكرة بحثية للتنفيذ قدمت في معرض القاهرة الدولي

السبت، 23 ديسمبر 2017 11:54 ص
وزير التعليم العالي: اختيار 530 فكرة بحثية للتنفيذ قدمت في معرض القاهرة الدولي
مروة حسونة

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الاهتمام بكافة المبتكرين والباحثين بالدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تعي أهمية كبيرة للابتكار والاختراع.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة بصدد الانتهاء من صندوق رعاية المبتكرين،الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العلم، مبينا أنه تم إدراجه في مجلس الوزراء ومجلس الدولة، تمهيدا لظهوره.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال كلمته اليوم السبت، في تكريم الفائزين بمعرض القاهرة الرابع الدولي للابتكار، أن وزارة التعليمى العالي رصدت ميزانية للأفكار والابتكارات، مشيرا إلى أن هناك تمويلا كبير خلال الفترات المقبلة لعملية البحث العلمي.

كما أكد عبد الغفار، أن صندوق رعاية المبتكرين، سيكون ممولا لأفكار الابتكارات والاختراع، والوصل بها لمرحلة التقييم والتفعيل ، لظهورها للأسواق.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الفترة المقبلة، ستشهد  الاهتمام بالابتكار، والتوجه للمحافظات وفي كل، سيكون بها الجامعات مراكز للاحتضان والابتكار، للتسهيل للباحثين وتوفير الوقت والتقبل لفترة كبيرة للوصول لأكاديمية البحث العلمي، منوها إلى أنه سيوجد مكاتب لتوطين التكنولوجيا لاستخدامها من قبل الشباب البحث العلمي.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أنة هناك لجان تفييم للأفكار والابتكارات والاختراعات، موضحا أن الأولوية ستكون للأفكار التي تحتاجها الدولة واختيار الأنسب من خلال تقييم دقيق وعلمي للابتكار.

كما أكد الوزير، أن أبواب البحث العلمي، مفتوحة لدعم المبتكرين، مشيرا إلى معرض القاهرة الدولي، قدم 1200 فكرة وبحث ومشروع، وتم  اختيار 530 فكرة، مؤكدا أن المعرض شهد إقبالا كبيرا، وكذلك وجود عدد من الجهات المانحة والشركات لتنبي الأفكار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق