تفاصيل العشاء الأخير للدبلوماسية البريطانية المقتولة في بيروت

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 11:04 ص
تفاصيل العشاء الأخير للدبلوماسية البريطانية المقتولة في بيروت
ريبيكا دايكس
عنتر عبداللطيف

 

مازالت فصول اكثر تراجيدية تتضح يوما بعد آخر فى قضية مأساة مقتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس البالغة 30 عاما في لبنان والعثورعلى جثتها بطريق سريع شمال شرق بيروت، حيث أتضح إن للسائق سجلا جنائيا ،وأن دوافع قتله للدبلوماسية البريطانية ربما تكون جنائية، وليست سياسية بسبب غريزته ، فهو مهووس جنسيا ،حسب تحقيقات الشرطة اللبنانية .

 قال صاحب الحانة التي سهرت فيها الدبلوماسية القتيلة بمحلة الجميزة في منطقة الأشرفية بوسط بيروت ،أن ريبيكا سهرت مع أصدقائها وصديقاتها،وكانت في غاية المرح والحيوية حتى لحظة مغادرتها معهم عند منتصف الليل.

5a39feb695a597eb4b8b458f
 
المتهم قال فى التحقيقات أن ريبيكا كانت ثملة من السكر وأنه حاول استغلال هذا الوضع لاغتصابها فيما قال صاحب الحانة أن" الفتاة البريطانية لم تكن في حالة سكر عند مغادرتها ،وأنه لم يشاهدها ولا مرة ثملة ،طوال فترة ترددها على حانته مع أصدقائها".
 
جاءن هذه التطورات  بعد أن قال وزير الداخلية نهاد مشنوق على حسابه في موقع تويتر: "القبض على قاتل الموظفة بالسفارة البريطانية بسرعة قياسية إنجاز أمني يثبت مجددا مهنية وحرفية عمل قوى الأمن الداخلي.. وهذه الجهود الاستثنائية تطمئن اللبنانيين والأجانب إلى أن الأمن ممسوك في لبنان".
 
وفق صحيفة "النهار" اللبنانية فإن ديكس كانت برفقة مجموعة من الشبان والشابات الأجانب، وغادروا المحل عند الساعة الـ12 منتصف الليل، لافتا إلى أن العاملين في الحانة في تلك الليلة تعرفوا سريعاً إلى الضحية بعد انتشار خبر مقتلها وصورتها على وسائل الإعلام، وهي مرمية على قارعة الطريق.
 
تابع صاحب الحانة الذى فضل عدم ذكر اسمه "سارعنا إلى التواصل مع أجهزة الأمن لإفادتهم بما نملك من معلومات" لافتا إلى أنهم تناولوا عدة كؤوس من الشراب كان يمكنها أن توصلهم إلى حالة من المرح والانشراح، وإن الفتاة البريطانية ترتاد الحانة منذ أكثر من نصف سنة.
 
5754
 القاتل 
 
شدد صاحب الحانه على أن الفتاة لم يظهر أبدا أنها من المدمنات على الخمر قائلا" بكانت تتعامل بلطف وأدب مع الحاضرين والعاملين في الحانة".

كانت وسائل إعلام لبنانية قد كشفت أن المتهم متزوج من فتاة إثيوبية كانت تعمل خادمة في أحد المنازل لافتة إلى أن طباعه لم تكن تخلو من الهوس الجنسي، والدليل إقدامه على الزواج من خادمة أجنبية.

تابعت وسائل الإعلام" القاتل ذو طباع شرسة وميّال إلى العنف، فهو يظهر في الكثير من الصور التي نشرتها الصحف وهو يشهر أسلحة نارية بزهو، ولا يُعرف كيف تمكن من العمل في شركة "أوبر" الأمريكية لنقل الركاب بسيارات الأجرة".

وكانت الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس قد تعرضت للاغتصاب والقتل منذ أيام وهى التى كانت تصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع "لينكد إن" للتواصل الاجتماعي، بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية.

فيما قالت أسرة دايكس في بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية بأن "فقدان العزيزة ريبيكا دمرنا. سنبذل كل ما في وسعنا لمعرفة ما حدث".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق