رئيس خارجية البرلمان يرفض حرمان حملة المؤهلات المتوسطة من مجالس الجاليات

الأحد، 17 ديسمبر 2017 05:58 م
رئيس خارجية البرلمان يرفض حرمان حملة المؤهلات المتوسطة من مجالس الجاليات
طارق رضوان
مصطفى النجار

رفض طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اختزال ممثلي اتحاد المصريين في الخارج والجاليات، في حملة المؤهلات العليا، وفقًا المقترح النائبة غادة عجمى وكيلة اللجنة، وذلك في اجتماع اللجنة بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج.
 
وهاجمت غادة عجمى تعدد وجود كيانات في الخارج لتمثيل المصريين، ليس لديها أي سند قانوني، ويتم الانتفاع منها باسم المصريين في الخارج.
 
من جانبها، قالت النائبة نانسي نصير، إن الكيانات الموجودة في الخارج مهمة للدولة المصرية لأنها موجودة من قبل إنشاء وزارة الهجرة ومن قبل أن يتم انتخابنا كنواب، مضيفة أن القانون يجب أن يكون حلقة وصل بين الدولة وأبناء الدولة مع مراعاة وجود دول تسمح بتعدد الجهات الممثلة للجاليات من عدمه.
 
 
وعقبت نبيلة مكرم وزير الهجرة، أن فكرة قانون تنظيم الجاليات والكيانات المصرية في الخارج، جاءتها عندما زارت السودان ووجدت أن جميع الجاليات مسجلة ففكرت في تطبيق الفكرة في مصر.
 
وأضافت: "مينفعش يبقي في نادي ونقابة وجمعية ورابطة وتجمع، ويجب ربط المصري بالدولة وأن تشرف على الانتخابات وسيكون إشراك للمؤهلات المتوسطة لوجود بعض الدول لها حملة مؤهلات متوسطة يجب أن ياخذوا حقهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق