س و ج.. كل ما تريد أن تعرفه عن "أيدكس 2018 "أول معرض دولي للصناعات العسكرية بمصر وأفريقيا

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:36 م
س و ج.. كل ما تريد أن تعرفه عن "أيدكس 2018 "أول معرض دولي للصناعات العسكرية بمصر وأفريقيا
اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي
محمد محسوب

 

دخلت مصر مؤخرا مجال الصناعة بقوة، حيث دخلت الصناعات المصرية وخاصة العسكرية منها المنافسة بالسوق الدولي، حيث نجحت مصر عن طريق القوات المسلحة المصرية، فى التنسيق لعقد المعرض الدولى أيدكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية، فى ديسمبر المقبل.

-ما هي أهمية المعرض؟

يعد المعرض هاما للغاية، حيث أنه بمثابة الحدث الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

-ما هي فترة تنظيم المعرض؟

سيتم تنظيم المعرض خلال المدة من 5- 3 ديسمبر 2018

 -أين سيتم تنظيم المعرض؟

سينظم المعرض بقاعة المؤتمرات الجديدة، وذلك لما لها من تجهيزات على أحدث مستوى، ووفق أكثر النظم العالمية تطورا، جعلت القائمون على تنظيم الفعاليات يشيدون بحجم ورقى العمل داخل قاعة المؤتمرات.

-ما الجهات المشاركة في تنظيم المعرض؟

ينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية، التى تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت فى تنظيم أكثر من 200 فاعلية فى القطاعات المختلفة،.

-ما عدد الجهات المشاركة في أيدكس 2018 ؟

سيشارك في المعرض كبرى العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث من المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة فى الفعاليات.

-ما أبرز المعروضات التي سيتم عرضها خلاله؟

 يتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية فى مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، وسيوفر أفضل الفرص المتاحة للعارضين من الشركات المصرية والعالمية، بالإضافة إلى طرح أبرز ما يتم عرضه من الصناعات الدفاعية.

-من هم أبرز حضور المعرض؟

 المعرض سيستقبل 400 شخصية هامة على مستوى رؤساء ووزراء دفاع والصف الأول بعدد من دول العالم.

-هل سيعاد تنظيم المعرض خلال السنوات المقبلة؟

المعرض سيعقد مرة كل عامين، حيث يتيح هذا الحدث الهام الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والأفريقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق