المصرية منحة البطراوي تحصد جائزة أفضل ممثلة بمهرجان دبي السينمائي

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:39 م
المصرية منحة البطراوي تحصد جائزة أفضل ممثلة بمهرجان دبي السينمائي
فور تسلمها الجائزة
رشا البحراوي

انطلق منذ قليل، حفل توزيع جوائز ختام مهرجان دبى السينمائى الدولى في دورته الـ14، وحرص عدد من نجوم الفن من مصر والعالم العربى على الحضور ومنهم بشرى وميساء مغربى والإعلامية بوسى شلبى 

وقد حصدت المصرية منحة البطراوي جائزة أفضل ممثلة في مسابقة "المهر الطويل" بمهرجان "دبي السينمائي" في دورته الـ14، عن دورها بالفيلم المصري "زهرة الصبار".

 

فيلم زهرة "الصبار" تدور أحداثه عن ممثلة صاعدة ومنحدرة من خلفية قروية تدعي "عايدة"، تجد نفسها بين ليلة وضحاها، مطرودة من منزلها وتتجول في شوارع القاهرة بصحبة جارتها البرجوازية المنطوية "سميحة"، ليس لدى المرأتين أيّ مال أو مكان تلجآن إليه. وبمساعدة شاب اسمه "ياسين"، تبدأ المرأتان رحلة البحث عن مأوى. وما بين أحداث عادية، وأخرى كارثية، يتحرك الثلاثة برحلة لاستكشاف الذات، فيما تنمو بينهم صداقة استثنائية، مثل زهرة رقيقة تتفتّح من بطن صبارة شائكة.

"زهرة الصبار" من بطولة منحة البطراوي، سلمى سامي، مروان العزب، زكي عبد الوهاب، إخراج هالة القوصي، إنتاج هالة القوصي، عبد السلام موسى، حسام علوان، وسيناريو هالة القوصي، وتصوير عبد السلام موسى، مونتاج ميشيل يوسف، موسيقى أحمد الصاوي.

يذكر أن حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14، أقيم في 6 ديسمبر الماضى بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن العرب والعالميين، وتختتم فعالياته اليوم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة