تفاصيل الاطاحة برئيس حى شرق ببورسعيد بعد تحطيم تمثال عبدالمنعم رياض

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:15 ص
تفاصيل الاطاحة برئيس حى شرق ببورسعيد بعد تحطيم تمثال عبدالمنعم رياض
الشهيد البطل عبد المنعم رياض

بعد واقعة كسر تمثال الشهيد البطل عبد المنعم رياض والتي أثارت جدلا واسعاً خلال الأيام الماضية ،قرر محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان الاطاحة برئيس حي شرق عماد مهدي من منصبه وتحويله للعمل داخل الديوان العام للمحافظة .

فى السطور التالية تستعرض " صوت الأمة " تفاصيل الأزمة حيث تم الإبقاء علي اللواء محمد عامر المستشار الفني للمحافظ علي الرغم من حضوره عملية نقل التمثال، على ان يتم تولي مهام منصب رئيس حي الشرق خلفا لـ" مهدي" السعيد شلبي مدير جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ورئيس حي المناخ سابقاً.

وكانت قد أثارت واقعة تحطم تمثال الشهيد البطل الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة استياء الرأي العام في الشارع البورسعيدي وأيضا أسرة الشهيد والفنان التشكيلي الذي قام بنحت التمثال .

تمثال عبدالمنعم رياض كان موقعه بميدان الشهداء بشارع 23 يوليو أحد أهم الشوارع الرئيسية بمحافظة بورسعيد والمواجه لديواني عام المحافظة ومديرية الأمن وذلك إثناء نقله بواسطة "بلدوزر" لوضعه في حديقة "المسلة" احدي الحدائق التاريخية التي يتم رفع كفاءتها وتطويرها ببورسعيد غضب و

ومن جانبه حاول اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، احتواء موجة الغضب التي أثيرت ضده بسبب كسر التمثال ونقله من موقعه وذلك من خلال إجرائه اتصالا هاتفيا بأسرة الشهيد البطل الفريق أول عبد المنعم رياض، لتقديم اعتذار لهم عن واقعة نقل تمثال البطل الشهيد بهذه الطريقة.

ليوجه الدعوة لأسرة الشهيد لحضور إزاحة الستار عن التمثال الجديد للفريق أول عبد المنعم رياض، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 23 ديسمبر الجاري، بذكرى انتصار المقاومة الشعبية على دول العدوان الثلاثي، وذلك بحضور عدد من القيادات والشخصيات العامة ومختلف فئات الشعب.

وقال محافظ بورسعيد لأسرة البطل الشهيد أن للفريق أول عبد المنعم رياض مكانة خاصة في قلوب أهالي المدينة الباسلة ويكنون له ولجميع قيادات وأبطال الجيش كل الاحترام والتقدير والاعتزاز والفخر،كما أعلن محافظ بورسعيد عن إحالة المتسببين عن الواقعة إلى التحقيق، وقدم في بيان رسمي أيضا الاعتذار إلى أسرة البطل عن التصرف الذي وصفه بغير المسئول الذي أقدم عليه المتسببين في الواقعة، مشيرا إلى إنهم سيكون لهم عقاب رادع.

موضحا أن القائد العسكري البطل قيمة عسكرية وشعبية عظيمة، وأنه كان حريصا منذ توليه مهام منصبه على تكريم رموز الوطن بالشكل الذي يليق بمكانتهم التاريخية في قلوب المصريين، وما قدموه من بطولات وتضحيات من أجل مصر وشعبها، ولذلك تم وضع خطة تم البدء في تنفيذها بالفعل بوضع تماثيل للزعماء: جمال عبد الناصر، وسعد زغلول، وأنور السادات بميادين تليق بمكانتهم التاريخية في قلوب المصريين.

 وأضاف المحافظ أنه من ضمن الخطة وضع تمثال جديد للفريق أول عبد المنعم رياض بميدان الشهداء بديلا التمثال القديم الذي لم يكن يليق بمكانة البطل سواء بسبب حجمه أو عيوبه الفنية التي أشار إليها المختصين، لذلك تم تكليف الفنان طارق الكومي، مدير متحف الفنان محمد مختار، منذ 3 أشهر بإقامة تمثال جديد بطول 4 أمتار، ووضعه في مكان لائق بميدان الشهداء، وإزاحة الستار عنه في احتفالات بورسعيد بأعياد النصر 23 ديسمبر.

كسر تمثال الشهيد عبد المنعم رياض
كسر تمثال الشهيد عبد المنعم رياض

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق