تناول المشروبات السكرية أثناء الحمل يزيد خطر الإصابة بالربو لطفلها

الأحد، 10 ديسمبر 2017 04:30 م
تناول المشروبات السكرية أثناء الحمل يزيد خطر الإصابة بالربو لطفلها
ارشيفية

حذرت دراسة طبية أمريكية الأمهات المقبلات على إنجاب طفل أو الحوامل من تناول المشروبات الغازية المحلاه أو عصائر الفاكهة المحلاه خلال فترة الحمل لدورها في زيادة خطر إصابة طفلها بنوبات الربو في المرحلة العمرية ما بين 7 و 9 سنوات.
 
وقال الباحثون، إن الأطفال في هذه السن ،أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوبات ربو في حال استهلكوا كميات عالية من سكر الفركتوز في مرحلة الطفولة المبكرة أو في حال تناول أمهاتهم للكثير من المشروبات الغازية المحلاة والعصائر أثناء الحمل.
 
وقالت الدكتورة شيري ريفاس شمان، أستاذ طب الأطفال بجامعة هارفورد الأمريكية، إن تجنب تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية خلال فترة الحمل وفي الطفولة المبكرة، يمكن أن يكون أحد الطرق لتجنب خطر الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة.
 
وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 1068 أما وطفلا، في محاولة لإيجاد سبل لتحسين صحة الأمهات والأطفال معا، و بعد الثلثين الأول والثاني، استكملت الأمهات اللاتي شاركن في الدراسة استبيانات حول معدل استهلاكهن للطعام و الشراب، بما في ذلك المشروبات الغازية و الفاكهة العادية.
 
وأشارت المتابعة إلى أن ارتفاع معدل استهلاك الأمهات للمشروبات المحلاة ، أدي إلي ارتفاع بنسبة 19% في معدلات الربو بين أطفالهن في مرحلة منتصف الطفولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق