محافظ مطروح: تعويضات عادلة لأهالي النجيلة.. وتطوير شامل للمحافظة

السبت، 09 ديسمبر 2017 02:51 م
محافظ مطروح: تعويضات عادلة لأهالي النجيلة.. وتطوير شامل للمحافظة
محافظ طروح أرشيفية

 

أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن أهالي مطروح عامة وأهالي النجيلة خاصة، متحمسون جدًا لمشروع ميناء جرجوب البحري والمشروعات العملاقة المكملة، ويعتبرونه حلماً ظل يراودهم على مدار العقود الماضية، ودائما يطالبون بالإسراع في بدء تنفيذه وكانوا يتخوفون من عرقلته، مشيراً إلى أن التعويضات جاهزة، وسيتم صرفها لمستحقيها من أهالي النجيلة، خلال هذه الأيام.

 

وكشف محافظ مطروح في تصريحات صحفية اليوم السبت، بأنه تم تحديد تعويضات عادلة ومجزية جدًا لأهالي مدينة النجيبة، بعد أن قامت لجنة متخصصة من هيئة المساحة المصري، بحصر جميع الأراضي والمباني التي يحوزها الأهالي في نطاق أرض المشروع.

 وأضاف "أبوزيد": أنه سيجتمع خلال هذا الأسبوع باللجنة التنسيقة لأهالي النجيلة، من أجل بدء تسليم التعويضات.

 

وعلى جانب آخر، قال محافظ مطروح، أن شهر ديسمبر الجاري، سيشهد توقيع عقود 5 مشروعات استثمارية عملاقة تم عرضها مؤخراً على رئيس الجمهورية، ووافق عليها، بعد أن طالب بإعادة تقييم هذه المشروعات مالياً، بمعرفة الهيئة العامة للخدمات الحكومية، التي حضرت إحدى لجانها إلى مطروح، وراجعت جميع الإجراءات، ووجدتها سليمة 100 %، وننتظر العرض على رئيس الوزراء والتوقيع على العقود، خلال الشهر الجاري.

 

وكشف اللواء علاء أبو زيد، أن هناك تطوير متواصل، ورفع كفاءة الخدمات والعمل للقضاء على أية مشكلات قد تؤثر سلباً على المستوى والمكانة السياحية لمحافظة مطروح، التي تستقبل نحو 7 ملايين سائح ومصطاف من داخل مصر وخارجها خلال موسم الصيف السياحي، مؤكداً أن العمل بدأ بالفعل من الآن، لتنفيذ خطة للاستعداد المبكر لموسم الصيف السياحي المقبل، وعدم الانتظار حتى اقتراب الصيف،.

وأضاف محافظ مطروح، بأنه سيتم تغيير شكل مدينة مرسى مطروح جماليا، من خلال تجميل وتنسيق الشوارع والميادين، إضافة أعمال أخرى ستكون مفاجأة لأهالي مطروح وزوارها.

 وقال " أبوزيد" سيتم تطوير مدينة مرسى مطروح تطوير شامل، فعلى سبيل المثال شارع الإسكندرية والكورنيش، سنطورهما بعمل مشاية بشكل حضاري، وتغيير واجهات المحلات التجارية في شار إسكندرية بالكامل، وسيكون هناك 3 نماذج محددة، ستلتزم بها جميع المحلات، من خلال التنسيق بين مديرية الإسكان ومجلس المدينة.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعاً مع جميع أصحاب المحلات والتجار، ورحبوا بالفكرة، ولن يتم تحميلهم أعمال التطوير للشارع، ولكن سيتحمل كل منهم تكاليف تغيير وتطوير واجهة محله فقط، مضيفاً بأن الهدف من ذلك تطوير الشارع بشكل حضاري والقضاء على العشوائية، وتوحيد التند بألوان مطروح " الأبيض و الأزرق"، وتركيب بلورات مضيئة للأرصفة،  وأعمال أخرى كثيرة " مش عاوز أحرقها".

وأكد المحافظـ، أن تكاليف جميع أعمال التطوير ستكون من خارج الصندوق، ولن تتحمل ميزانية المحافظة أو الدولة منه شيئاً، وذلك من خلال تدبير هذه الأموال عن طريق المشاركة المجتمعية، لرجال الأعمال والشركات الاستثمارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق