نائب يناشد الدول العربية بمقاطعة جميع النواحي الاقتصادية لمستثمري أمريكا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:54 م
نائب يناشد الدول العربية بمقاطعة جميع النواحي الاقتصادية لمستثمري أمريكا
النائب بدوى النويشي
عبداللطيف هيبه

استنكر النائب بدوي النويشي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن هذا القرار يقضي على عملية السلام وانتشار الإرهاب في المنطقة.

وناشد "النويشي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" جميع الدول العربية بأن يتحدوا ويقفوا وقفة رجلا واحدا، من خلال مقاطعة جميع  المنتجات الأمريكية، والنواحي الاقتصاية لمستثمرين أمريكا في الدول العربية، مما يجبر ترامب على التراجع في قراره.

وقال "النويشي" إن هذا قرار الغريب من الرئيس الأمريكى يؤجج المشاعر العربية، ويزيد من معاناة الشعب الفلسطينى، والضفة الغربية وقطاع غزة ما بين تعنت اسرائيل والانقسام بين السلطة والفصائل واستمرار الاحتلال، وهذا القرار يدعو للمزيد من عدم الاستقرار وتأخر السلام.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرر نقل السفارة الأمريكية لدى  إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلي، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام، بالإضافة إلى إعلانه بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة