ضبط عاطل وفني كمبيوتر تخصصا في تزوير تأشيرات الحج بالجيزة

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
ضبط عاطل وفني كمبيوتر تخصصا  في تزوير تأشيرات الحج بالجيزة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط عاطل وفني كمبيوتر، تخصصا فى تزوير تأشيرات فريضة الحج والعمالة الموسمية.

حيث وردت معلومات للواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع مباحث الأموال العامة، تفيد بوقوع العديد من المواطنين ضحايا لنصب وإحتيال من قبل آخرين والاستيلاء على أموال منهم تراوحت بين 15 إلى 25 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة، وإعطائهم تأشيرات مزورة لأداء فريضة الحج والعمالة الموسمية.

وبفحص التأشيرات فنيًا، تبين أنها تأشيرات سبق صدورها واستعمالها في دخول المملكة العربية السعودية بغرض الحج أو العمرة أو العمل أو الزيارة، تم تزويرها عن طريق المحو والإضافة بأستخدام احد برامج الكمبيوتر الحديثة.

هذا و قد توصلت تحريات العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، إلى ضبط «محمد.إ» عاطل، سبق إتهامه فى 17 قضية سلاح، ومخدرات، وتبديد، ونصب، ومطلوب للتنفيذ عليه فى 12 قضية منها بإجمالى أحكام بلغت مدتها 15 عاما، و«محمود.ا» فنى كمبيوتر.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 94 جواز سفر خاصين بضحاياهما، بعضها يحمل تأشيرات مزورة، العديد من صور تأشيرات الحج والعمالة الموسمية، هاتفان محمول محملان بالعديد من الصور المضبوطة، بطاقات الرقم القومى وبعض المستندات الخاصة براغبي آداء فريضة الحج، كمية كبيرة من الورق اللاصق المعد لطباعة التأشيرات، جهاز كمبيوتر، ماسح ضوئى، طابعة ليزر ألوان غير مصرح بحيازتها للأفراد، 860 جنيه من حصيلة نشاطهما.

و تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهمين للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق