الأردن يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث خطورة نقل السفارة الأمريكية للقدس

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:44 م
الأردن يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث خطورة نقل السفارة الأمريكية للقدس
محمد باسم

دعت دولة الأردن إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، يوم السبت المقبل، لمناقشة قرار "ترامب" نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

كان ذلك بعد تلقى الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، اتصالاً هاتفيًا اليوم الثلاثاء، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث "أطلعه "ترامب" على نيته بالمضي قدماً في نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية، فإن العاهل الأردني حذر، خلال الاتصال من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشددًا على أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأكد عبدالله الثاني أن اتخاذ هذا القرار سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأميركية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

كما أجرى الملك عبدالله الثاني اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد خلاله "دعم الأردن الكامل للفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية الراسخة في مدينة القدس، وضرورة العمل يدًا واحدة لمواجهة تبعات هذا القرار، والتصدي لما يقوض آمال الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق