جراحة ليزك جديدة تتيح تغيير لون العين من البنى إلى الأزرق فى 20 ثانية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:00 م
جراحة ليزك جديدة تتيح تغيير لون العين من البنى إلى الأزرق فى 20 ثانية
عملية لتغيير لون العين من البنى إلى الأزرق
أمنية فايد

 
انتشرت عمليات الليزك بشكل واسع خلال العشر سنوات الأخيرة لتصحيح مشكلات طول وقصر النظر، وبالتطوير والتجارب الكثيرة استطاع العلماء والباحثين أن يستخدموا أجهزة عمليات الليزك فى تصحيح النظر وتغيير لون عدسات العين من البنى إلى الزرقاء.
 
وتم اختيار اللون الأزرق حيث انه على مدار التاريخ له قدر كبير من الجاذبية فضلا عن إقبال الفتيات على شراء العدسات اللاصقة ذات اللون الأزرق، وهو ما جعل شركة كاليفورنيا الأمريكية الطبية تقوم بتطوير جهاز الليزر الخاص بتصحيح النظر ليعمل ايضا على تغيير لون العين من البنى إلى الأزرق فى 20 ثانية فقط.
 
نقل موقع "اوديتى سنترال" التطورات التى قامت بها الشركة الأمريكية فى جهاز الليزر ليعمل على تعديل لون العين من البنى إلى الأزرق، حيث أكد العلماء أن الجهاز يعمل على القضاء على طبقة الميلانين المسئولة عن لون العين ليتم تحديد اللون الأزرق.
 
2
 
وقال الدكتور "جريج هومر"، أحد العلماء المشاركين فى تطوير جهاز الليزر: "لا يوجد تصبغ باللون الأزرق والفرق بين أصحاب العيون البنية والزرقاء هى طبقة رقيقة من الصبغه على سطح العين، والعلاج بالليزر يعطل عمل هذه الطبقة الشفافة وفى خلال 20 ثانية يمكن أن تتحول العين إلى الزرقاء.
 
لم تحصل الشركة على موافقة الهيئات التنظيمية الطبية فى الولايات المتحدة، ولكن ذكر المجلس الطبى للشركة الأمريكية أن الدراسات الأولية تبين أن الجراحة آمنه ولكن حتى الآن خضع لهذه العملية 37 مريض فقط، 17 منهم فى المكسيك و20 مريضا فى كوستاريكا.
 
وتعمل الشركة حاليا على اكتمال التجارب السريرية التى تؤهلها إلى الحصول على الموافقات الدولية الطبية ليسمح القيام بها فى كل دول عالم بطريقة شريعية.
 
1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق