ممثل الإيسيسكو: الإعلام أصبح محرك للشعوب خاصتا في الوقت الراهن

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:09 م
ممثل الإيسيسكو: الإعلام أصبح محرك للشعوب خاصتا في الوقت الراهن
الإيسيسكو

قال الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، ممثل" المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو، إن وسائل الإعلام خلال الوقت الراهن أصبحت مؤثر قوى ومحرك للشعوب، كما أصبح الأداة التي تمكنه من الوصول للهدف المنشود، ووسيلة لتداول وجهات النظر المتعددة مما يتيح الممارسة الحقيقية للمواطنة، وبإمكان وسائل الإعلام.

وطالب الجعفراوي خلال كلمته، بمؤتمر الإعلام والتسامح، الذي نظمته كلية الإعلام بجامعة فاروس، بضرورة تشجيع الحوار على المستويين المحلي والعالمي، بما يساعد في التعايش السلمي بين الثقافات المختلفة، ونشر سياسة السلام لا الحرب.

من جانبها قالت المستشارة نسيمة شريط، ممثل جماعة الدول العربية، أن التحديات التي تواجهها الدول في الوقت الراهن وعلى رأسها الإرهاب، أصبح على الإعلام دور في إشراك الدول في كافة الأمة والتركيز في الخطاب الإعلامي العربي للتركيز على أهمية الحفاظ على هويته العربية في خدمة الثقافة والتقاليد وترسيخ مبادئ التسامح، والابتعاد عن مبدأ إبعاد الآخر.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم العزازى، مدير المعهد العالي للسياحة والفنادق ونظم المعلومات، إن الإعلام أصبح له الدور الأساسي في تقوية العلاقات بين الشعوب، ويساهم في إصلاح المجتمع إذا تم توجيهه بحيادية وموضوعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة