أرنستو فالفيردي.. "الكلاسيكي" الذي فاجأ الجميع في برشلونة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:40 م
أرنستو فالفيردي.. "الكلاسيكي" الذي فاجأ الجميع في برشلونة
فالفيردي
زينب أبوعلي

بعد البداية الكارثية للموسم و خسارة السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي "ريال مدريد" وخسارة البرازيلي "نيمار" أحد أعمدة الفريق لصالح "باريس سان جيرمان"، والخروج من الميركاتو دون إبرام أي صفقات تصلح من شأن برشلونة، توقع الجميع أن "فالفيردي" لن يكون أفضل من "انريكي" على أي حال، و سيظل البلوجرانا يسير إلى مناطق مجهولة بعد عقد من احتلال منصات التتويج في عالم كرة القدم.

لكن المدرب الإسباني فاجأ الجميع، وتمكن من تصدر الليجا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه "فالنسيا"، و بفارق 8 نقاط عن "ريال مدريد" في ظل التراجع المفاجئ في مستوى كتيبة زيدان.

على المستوى الأوروبي تأهل "البلوجرانا" إلى دور الـ16 من دون أي صعوبات تذكر على الرغم من وجود "يوفنتوس" في المجموعة، ولكن البارسا عبر إلى خطوته التالية بكل سهولة حيث تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة.

تظهر المؤشرات أن سبب تفوق  أداء "فالفيردي" مع برشلونة هو تمكنه من ترميم خط الدفاع الذي كلف "برشلونة" الكثير من النقاط و الألقاب على مدى المواسم المنصرمة، حيث استقبل مرمى البلوجرانا 5 أهداف فقط في أول 15 مباراة تحت قيادة "فالفيردي"، 4 أهداف منها في الليغا و هدف في دوري الأبطال في مباراة أولمبياكوس، وهي تمثل إشارة واضحة للتقدم الكبير الذي يشهده خط الدفاع، حيث استقبلت شباك برشلونة 16 هدف في أول 14 مباراة تحت قيادة "لويس انريكي" في الموسم الماضي.

في عهد "فالفيردي" تمكن "برشلونة" من تحقيق من الوصول إلى 1000 مباراة بشباك نظيفة في الليغا.

استطاع "فالفيردي" أن يغير من طريقة لعب البلوجرانا التي تمسك بها سابقيه و هي (4/3/3) إلى (4/2/3/1) على الرغم من كونها مغامرة كبيرة إلا انها حتى الآن قد حققت نتائج مذهلة، وقد أشار "فالفيردي" في مناسبات عديدة أنه لا يسعى إلى تغيير أسلوب لعب البلوجرانا المميز قدر ما يسعى إلى إصلاح بعد المشاكل  كما أن إضافة لمسته الخاصة لا تعني بالضرورة تغيير شكل البارسا الذي اعتاد عليه الجميع.

بداية مدرب "اتليتكو بلباو" السابق مع "برشلونة" تبشر بالخير لمحبي النادي الكتالوني بعد موسم أخير مخيب للآمال تحت قيادة انريكي، وقد يرى البعض أن برشلونة قادر على تحقيق الثلاثية مرة أخرى على يد "فالفيردي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق