عاصم عبد الماجد يفضح حسن البنا: مقولاته بها بدع وغلو وعلى التنظيم تدارك خطأه

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 05:09 ص
عاصم عبد الماجد يفضح حسن البنا: مقولاته بها بدع وغلو وعلى التنظيم تدارك خطأه
عاصم عبد الماجد
كتب إبراهيم سالم

 

انقلب عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على مؤسس الجماعة حسن البنا، مشيرا إلى أن مقولات البنا بها مواضع خلل جعلت الجماعة ترى من بخارج التنظيم هم أعداء للإخوان.

 

وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":" لماذا يصمت على سفاهات من بينهم وشتائمهم التي يبثونها في وجه من خالف الإخوان ولو في رأي اجتهادي سائغ!!.

 

وتابع عاصم عبد الماجد: " عندما قرأت لحسن البنا قوله (نحن الإسلام أيها الناس) أدركت أني وضعت يدي على موطن الخلل، موضحا أن حسن البنا صور للإخوان أنهم الإسلام.. فلا يمكن أن يكون هناك خطأ عندكم (الجماعة الربانية.. والقيادة الربانية)، ولا يمكن أن يوجد شيء حسن عند غيركم إلا وعندكم ما هو أحسن منه، وأن الناس منقسمون حيالكم كما انقسموا حيال الرسل.

 

ووجه القيادى بالجماعة الإسلامية سهام الانتقاد والهجوم على حسن البنا قائلا:" إن جعل الإخوان معيارا يتم قياس الناس عليه وتصنيفهم حسب موقفهم من هذه الجماعة.. هذا في حد ذاته بدعة وغلو كبير".

 

واستطرد عاصم عبد الماجد :" الإخوان شربوا هذه المعاني منذ نعومة أظافرهم وحفظوها ورددوها خلف الشيب ممن شرحوها لهم بإسهاب شديد"، موجها رسالة لهم قائلا :" يجب أن ينتبه هؤلاء القوم للخلل الذي يتخلل صفوفهم وعقولهم وقلوبهم".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق