محافظة الإسكندرية تجمد أموال "المهندسين" بسبب نادي سابا باشا.. والنقابة: تم رفع الحجز و"التنمية المحلية" وعدت بالحل (مستند)

الخميس، 23 نوفمبر 2017 09:25 م
محافظة الإسكندرية تجمد أموال "المهندسين" بسبب نادي سابا باشا.. والنقابة: تم رفع الحجز و"التنمية المحلية" وعدت بالحل (مستند)
نقابة المهندسين
آية دعبس

كشف المهندس أشرف شادي، عضو المجلس الأعلى السابق لنقابة المهندسين، إصدار محافظة الإسكندرية لقرار بحجز على أموال نقابة المهندسين بالبنوك، لوجود مديونية وصلت إلى 170 مليون جنيه على النقابة، على نادي النقابة بمنطقة سابا باشا بالإسكندرية.

وأضاف شادي، لـ"صوت الأمة"، أن ذلك يرجع إلى وجود مشكلة على أرض نادي سابا باشا: "الأهم من ذلك أن النقابة مازالت صامته على الجزء المستقطع من النادي دون تحرك"، لافتا إلى أن تاريخ الحجز يعود إلى الثاني من نوفمبر الجاري، مستنكرا استمرار تسبب مجلس النقابة الحالي فى إحداث خسائر للنقابة وأعضائها، وصمته حتى وصل الأمر إلى الحجز على أموال النقابة.

وتابع: "النقابة تسير بهذا الشكل إلى انهيار كامل فى كافة مواردها وأموالها، والأغرب من ذلك تمسك المجلس الحالي بالمقاعد، ونيتهم فى الترشح مجددا بالانتخابات المقرر لها فبراير المقبل".

من ناحيته، وردا على الأمر، قال المهندس محمد خضر، الأمين العام لنقابة المهندسين، لـ"صوت الأمة"، إن نادي سابا باشا هناك اختلاف حول القيمة الإيجارية له، والخاصة بحق الانتفاع، والذي قدرته المحافظة بمبلغ حوالى 171 مليون جنيه، وفى نفس الوقت أرسلوا إنذارا بالحجز على أموال النقابة حال عدم سدادها للقيمة المستحقة، والنقابة سددت بالفعل 5 ملايين جنيه، وطالبنا بإعادة الحساب مرة أخرى، وخاصة أننا نعلم أن الحساب الحقيقي لا يزيد على 20 مليون جنيه.

واستطرد خضر: "تم إبلاغ وزارة التنمية المحلية، وتم إعادة الحسابات إلى طبيعتها مجددا، وتلقينا وعود من المحافظ ببحث سبب الخلاف على القيمة الإيجارية"، مشيرا إلى أن المبلغ المستحق يتعلق بالفترة التى حصلت فيه النقابة على أرض النادي، منذ بداية التخصيص، و ليس فى الوقت الحالي فقط.

وقال الأمين العام لنقابة المهندسين، إن النقابة لن تسدد 171 مليون جنيه إطلاقا، وما تم دفعه فقط لإزالة الحجز عن الأموال، وبدء التواصل مع كافة الجهات المعنية، وخاطبنا مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ووعد الطرفان ببحث الأمر، والوقوف على سبب إعلان تلك القيمة، خاصة أن النادي خدمى لأعضائه ولا يمكنه سداد مثل هذه القيمة المفروضة عليه، نادي سابا باشا ليس كازينو، والموضوع ليس مشكلة من جانب النقابة، لكنها أزلية، والخطأ من الحساب فى اعتبار النادي تجاري، وليس خدمي".

23794866_1858280317533504_3475176436587329645_n

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق