بمناسبة مرور 500 عام.. هكذا احتفلت الكنيسة الإنجيلية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:38 م
بمناسبة مرور 500 عام.. هكذا احتفلت الكنيسة الإنجيلية
ماريان ناجى

احتفلت الكنيسة الإنجيلية، أمس السبت، بمرور 500 عام على الإصلاح الإنجيلي، ويستعرض "صوت الأمة"، في هذا التقرير أبرز أخبار الاحتفالية: 

- استقبال الرئيس لوفد من القيادات الإنجيلية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفدا من قيادات الطوائف الإنجيلية من مختلف أنحاء العالم، المشاركين في احتفاليات الكنيسة الإنجيلية المصرية بمرور 500 عام على حركة الإصلاح الديني وتأسيس الطائفة، ذلك بحضور القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر وجموعه من رجال الدين المسيحي.

- رئيس الطائفة الإنجيلية يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفالية:
وجه الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الانجيلية في مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للمواطنة، قائلا: أتوجه بالشكر للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى إلى دعم المواطنة وتحقيق التعايش، فالإصلاح الحقيقي لا يحدث إلا إذا قمنا بالتطوير الذي يسعى إلى دعم المواطنة وتحقيق التعايش.
 
جاءت كلمة الدكتور أندريا زكي، في احتفالات الكنيسة الإنجيلية في مصر التي أقيمت أمس بمرور 500 عام على الإصلاح الإنجيلي في أوروبا وظهور مارتن لوثر، ذلك في الكنيسة الإنجيلية قصر الدوبارة بحضور عدد من أهم رجال الدين المسيحي والإسلامي.

- رئيس الجمهورية يرسل برقية تهنئة للطائفة الإنجيلية بمناسبة مرور 500 سنة على الإصلاح الإنجيل.
وجه القس الدكتور أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أرسل برقية تهنئة للطائفة بمناسبة مرور 500 سنة على الإصلاح الإنجيلي.
 
وقال زكى في كلمته بكنيسة قصر الدوبارة، إن رئيس الوزراء أرسل عدد من الوزراء لينوبوا عنه في الاحتفالية بالإضافة إلى النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعدد من محافظي الأقاليم وكبار رجال الدولة، والدبلوماسيين العرب والأجانب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق