البرلمان يوافق على قرار جمهوري مهم وتعديل قانونين

الأحد، 19 نوفمبر 2017 03:28 م
البرلمان يوافق على قرار جمهوري مهم وتعديل قانونين
على عبد العال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عن موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 381 لسنة 2017 بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى رقم 8 لسنة 2017 والصادر بتاريخ 21 مارس الماضى بشأن تخصيص أسهم فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب فى الفترة المنتهية فى 30 يونيو 2016 وعلى أداء اكتتاب حكومة مصر فى الأسهم المخصصة لها فى إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الأفريقى.

كما وافق مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، على تقرير اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بشأن تعديل قانون الحكومة للمواريث رقم 77 لسنة 1943، وذلك فى مجموعه على أن تتم الموافقة عليه بشكل نهائى  فى الجلسة

كما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة، وذلك فى مجموعه، على أن تتم الموافقة النهائية عليه فى الجلسة القادمة.

كما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، عل على تقرير  اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 444لسنة 2017 .

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، حيث يأتى القرض بشأن الموافقة على اتفاق قرض "شراء ما يصل إلى 100جرار جديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر"بين جمهورية مصر العربة والبنك الأوربى لإعادة الإعامار والتنمية والموقع بالقاهرة بتاريخ 19يونيو2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق