بهاء مختار: 10.7 % نسب المعاقين فى مصر ..وقريبا صدور قانون الإعاقة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:47 م
بهاء مختار: 10.7 % نسب المعاقين فى مصر ..وقريبا صدور قانون الإعاقة
الدكتور بهاء مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة
مروة حسونة

كشف الدكتور بهاء مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة ، خلال افتتاح المنتجع العلاجي الأول لعلاج ذوى الإعاقة وعلاج امراض المخ والاعصاب والمعاقين ، عن أهمية تشجع المراكز الخاصة لأن مراكز التأهيل تقوم بدور لعلاج الحالات الصعبة التي يمكن شفائها ،وهذه المراكز تساهم فى المنظومة الخدمية لذوى الإعاقة .

وأعلن عن يوجد في مصر طبقا لآخر إحصائية صدرت من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن نسب الإعاقة فى مصر تصل إلى  10.7 % ، موضحا أن 4 أشخاص من أقارب المريض يتأثرون بالمعاق .

وأضاف أن هذا يعنى هناك 50 مليون ياتثرون بالإعاقة ، مشيرا إلى أن الدولة تقدم خدمات  متعددة للشخص المعاق في عدد من الوزارات مشيراً إلى أن العبء كبير على الدولة  ،ولابد من التضافر من الجهات الخاصة لدعم ذوى الإعاقة حيث أن هناك نسبة كبيرة تقدم خدمات لذوى الإعاقة في الدولة .

وأوضح ان هناك قانون سيصدر قريبا، بحيث لا يصدر اى ترخيص لاى جهة عمل إلا في مراعاة ذوى الإعاقة وتطوير الأماكن القديمة من الأرصفة والشوارع.

وأشار إلى أن قانون ذوى الإعاقة سيصدر قبل حلول عام 2018 ،ومتوقعين ان يصدر خلال جلسات البرلمان القادمة ،وخاصة أن الرئيس أعلن أن  عام 2018 هو عام الإعاقة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق