انتهاء المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية في أسوان بإنتاج 50 ميجاوات

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:18 م
انتهاء المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية في أسوان بإنتاج 50 ميجاوات
مشروع الطاقة الشمسية فى أسوان

انتهت الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية من تنفيذ المرحلة الأولى، لإنتاج 50 ميجا وات من الطاقة بعد تجربة تشغيل المحطة الأولى من المحطات الأربع للمشروع.

قال المهندس إبراهيم زاهر، رئيس مجلس إدارة شركة "أى إن دى"، الشركة المنفذة لمشروع توليد الكهرباء من  الطاقة الشمسية، إن الشركة أنجزت العمل لإنتاج 50 ميجا وات لربطها بشبكة الكهرباء في زمن قياسى، ليتم الانتهاء من التنفيذ في ثمانية أشهر بدلاً من عام، وذلك بفضل جهود إدارة الشركة و المهندسين و العاملين وأهالى بنبان والحكومة خاصة اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.

وأضاف المهندس زاهر، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الشركة تتعهد باستكمال العمل على نفس النهج و بنفس الكفاءة في القطعتين التي ستتولى الشركة العمل بهما فور تسليم القطعة الأولى، موضحاً بأن المشروع من المشروعات العملاقة التي ستنتج كهرباء بما يوازي 2 جيجا وهو أكبر من إنتاجية السد العالى الذى ينتج 1,6، وسيكون له مردود إيجابى ونقطة تحول اقتصادية كبيرة سترفع من شأن مصر لتكون فى مصاف الدول الكبرى فى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأوضح رئيس الشركة، بأن زيارة وفد البنك الأوربى الأسبوع الماضى تعد الزيارة الثالثة لممثلى البنك الأوروبى، والذين أشادوا بتنفيذ المشروع بهذه الدرجة من الكفاءة والجودة والدقة فى زمن قياسى وكانوا منبهرين بالإنجاز الذى حققته الشركة وقدم الشكر للقيادات وأجهزة الدولة على مساعدة الشركة فى إنجاز المشروع في مدة قصيرة.

وأشار إلى أن المشروع الواحد سيستوعب نحو 500 عامل يوميا، و 200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان، بالاتفاق مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، مما يساعد على  توفير مزيدا من فرص العمل لأبناء أسوان، لافتاً إلى أنه لاحظ من بداية المشروع حالة من التحدى والإصرار بين العمال والمهندسين لإنجاز المشروع فى أقرب وقت.

المحطة الأولى للطاقة الشمسية
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق