منح مقدمة من هيئة فولبرايت لدعم التعليم المهني 2018- 2019

السبت، 18 نوفمبر 2017 01:59 م
منح مقدمة من هيئة فولبرايت لدعم التعليم المهني 2018- 2019
الدكتور خالد عبدالغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت على ضرورة الاستفادة من المنح والبرامج التعليمية والتدريبية والبحثية التي تقدمها المؤسسات الدولية للنهوض بالمستوى التعليمي والبحثي والتدريبي للباحثين المصريين ، وخاصة شباب الباحثين وتنمية قدراتهم للمساهمة في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة في مصر 2030.

وقدم الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات تقريرا حول المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لدعم التعليم المهني لعام 2018- 2019.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 21 ديسمبر المقبل على أن يبدأ برنامج المنحة اعتبارا من يوليو 2018 وتصل مدته إلى عام أكاديمي في إحدى التخصصات العلمية الآتية : الزراعة ، الهندسة التطبيقية ، إدارة الأعمال ، التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، تكنولوجيا المعلومات ، وسائل الإعلام ، السلامة العامة ، والسياحة والفنادق.

وأفاد بأن شروط التقدم للمنحة تتمثل في : ن يتراوح سن المتقدم ما بين 21 - 30 سنة وأن يكون حاصلا على شهادة تعليم ثانوي فني أو عام أو ما يعادلها بتقدير 70% كحد أدني وأن يكون حاصلا على 400 درجة في امتحان التويفيل من هيئة إميديست أو أحد مراكز ETS المعتمدة ، ويمكن للحاصلين على المؤهلات العليا التقدم لهذه المنحة من خريجي المدراس والمعاهد الفنية نظام الثلاث أعوام ، والخمس أعوام والحاصلين على المعاهد الفنية العليا نظام العامين أو نظام الثانوية العامة.

ويشترط في المتقدم أن يكون من الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس ويكون لديه خبرة عملية عامين كحد أدنى في أحد التخصصات العلمية المتاحة للتقديم للمنحة على أن يكون هذا المجال مختلفاً تماماً عن مجال تعليمه الجامعي.

ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الالكتروني الآتي http://fulbright-egypt.org/program/cci.

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق