تفاصيل التعاون بين محافظة القاهرة والبنك الأوروبى لتطوير عدد من المناطق بالعاصمة

الخميس، 16 نوفمبر 2017 12:01 م
تفاصيل التعاون بين محافظة القاهرة والبنك الأوروبى لتطوير عدد من المناطق بالعاصمة
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

استعرضت محافظة القاهرة مجهوداتها ورؤيتها في تطوير وسط البلد من خلال فيلم تسجيلي عرضته في افتتاح ورشة العمل بعنوان "رؤية محافظة لتجديد وسط القاهرة، توصيات من مشروع تجديد وسط القاهرة لعام 2017" وبحضور محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، ومدير البنك الأوروبي للاعمار والتنمية في مصر، كاترينا هانسون.
 
وقال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن  المحافظة بذلت جهودا كبيرة في تطوير وسط البلد خلال الاعوام الماضية لاعادتها لرونقها القديم، مشيرا إلى استكمال الجهود في أعمال التطوير على أساس علمي، مشيرا أنه سيتم التعاون مع البنك الاوربي لاستكمال اعمال التطوير والوقوف على أحدث التقنيات لصيانة العقارات التي تم تطويرها وكيفية الاستفادة منها اقتصاديا.
 
وأوضحت كاترينا هانسون، مدير البنك الاوربي للاعمار والتنمية في مصر، إن مصر من المؤسسين للبنك لكنها لم تستفد منه إلا في السنوات الخمس الأخيرة، مشيرة إلى وجود العديد من المشروعات التي تدعم القطاع الخاص في الاسكندرية والاقصر.
 
وأكدت هانسون، خلال ورشة العمل التي نظمتها محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة ، بعنوان "رؤية لتجديد وسط القاهرة، توصيات من مشروع تجديد وسط البلد" أن البنك يدعم القطاع الخاص للقدرة على المنافسة في السوق المصرية، ودعم التحدي الاقتصادي الاكبر، والمساواة بين الجنسين، ودعم التنمية المستدامة. 
وأشارت إلى انه خلال هذا العام تم توقيع عدد من المشروعات بقيمة مليار ونصف يورو في الاسكندرية واسوان في مجالات الزراعة والسياسة والنقل والطاقة والبنية التحتية.
 
وعبرت عن سعادتها بالجهود الحكومة في المحافظة على القاهرة الخديوية، مشيره إلى تبني البنك لعدد من المشروعات التجريبية كنماذج يمكن تنفيذها فيما بعظ على مستوى اكبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق