الأعلى للإعلام للوسائل: التزموا بقائمة الـ50 مفتيا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:49 م
الأعلى للإعلام للوسائل: التزموا بقائمة الـ50 مفتيا
مكرم محمد أحمد

 
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، أنه تم التوافق مع مؤسسة الأزهر الشريف ودار الافتاء على ضرورة أن تصدر الدولة المصرية فى أسرع وقت تشريعا عاجلا ينظم الافتاء فى مصر بما يجعله وقفا على علماء ثقات يحددهم الأزهر الشريف ودار الافتاء.
 
وأوضح المجلس، في بيان له، أن هؤلاء سوف تقتصر الفتوى الدينية عليهم ويكون من حق الأزهر ودار الافتاء، أن يضيفا الى قوائم هؤلاء العلماء الثقات من يرونه جديرا بالفتوى ويكون ذلك بخطاب رسمى من الأزهر أو من الافتاء .
 
وأضاف أنه يدخل فى مسؤولية المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بحكم قانونه ومسؤوليته المباشرة عن المحتوى القيمى و الاخلاقى أن يطلب من كافة أجهزة الاعلام وكافة الشاشات خاصة و عامة الالتزام التام بهذه القوائم التى تم اعلانها .
 
وشدد المجلس على أنه سوف يعمل كافة سلطاته ازاء أية مخالفات تجعل الافتاء أمرا مباحا لغير المتخصصين لأن الفتوى الدينية متى صدرت عن هؤلاء العلماء الثقات الاجلاء ينبغى أن يحترمها الجميع.
 
وذكر المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام أن الجزاءات سوف تكون فى إطار لائحته التى تمنع الظهور الاعلامى لأسباب واضحة ومحددة دون الاخلال بالحق القانونى للمضارين الذى تفرضه اللوائح والقوانين .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق