من يختار أفضل لاعب في إفريقيا.. تعرف علي قائمة المصوتين في الاستفتاء!

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:16 م
من يختار أفضل لاعب في إفريقيا.. تعرف علي قائمة المصوتين في الاستفتاء!
محمد صلاح
أحمد مسعود

تستعد العاصمة الغانية أكرا، لاستضافة النسخة الـ 26 من حفل جوائز الكاف، المقرر إقامتها فى 4 يناير المقبل، والتي ينافس فيها النجم المصري محمد صلاح بقوة لإحراز اللقب بعدما قاد الفراعنة للوصول لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.

 

وكان الكاف قد اختار 30 لاعبا للمنافسة علي لقب أفضل لاعب في إفريقيا، محليا ومحترفا، كان علي رأسهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وعصام الحضري لاعب التعاون السعودي، وأحمد فتحي وعلي معلول وجونيور أجايي من الأهلي، وطارق حامد من الزمالك وأريستيد بانسيه من المصري البورسعيدي.

 

فيما تم اختيار 3 لاعبين فقط من الـ30 لاعبا ليتم اختيار أحدهم في حفل 4 يناير 2018.

 

ولكن كيف يتم اختيار أفضل لاعب في إفريقيا سواء من المحترفين أو المحليين

 

يعتمد الاتحاد الإفريقي في اختياره لجائزة أفضل لاعب إفريقي على أصوات مدربي منتخبات القارة السمراء فقط، دون الحصول على أصوات قائد كل منتخب، علي عكس جائزة أفضل لاعب في العالم.

وينضم أعضاء لجنة التطوير بالاتحاد إلى قائمة المصوتين إضافة إلى مجموعة من خبراء الإعلام بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للكاف.

ويقام حفل الإعلان عن الجوائز يوم الخميس 4 يناير في العاصمة الغانية أكرا.

وحقق الجزائري رياض محرز جائزة أفضل لاعب العام الماضي بعدما قاد فريقه ليستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

 

ويعد الدولي محمد صلاح أحد المرشحين بقوة لتحقيق الجائزة عن العام الجاري، بعدما قاد مصر للوصول إلى كأس العالم 2018 عقب غياب دام 28 عاما، إضافة لمساهمته في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

وكان الكاميرونى صامويل إيتو أول شخص فى التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقى 4 مرات، فى أعوام "2003 و2004 و2005 و2010"، وعادل رقمه النجم الإيفوارى يايا توريه فى أعوام "2011 و2012 و2013 و2014".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة