علي جمعة: "الشهيد يشفع لسبعين من أهل بيته"

الخميس، 09 نوفمبر 2017 06:35 م
علي جمعة: "الشهيد يشفع لسبعين من أهل بيته"
الدكتور على جمعة
كتبت منال القاضي

قال الدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إننا صنعة الله في الكون وهو الوحيد القادر على إعلاء من يشاء وهداية من يشاء، وإضلال من يشاء مستشهدا بأن بقولى تعالى " الله على كل شئ قدير".

وأضاف جمعة خلال أجراه برنامج "الله وأعلم" على قناة "سي بي سي"، أن الله قال فى كتابه "إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ" موضحا أن الله يشترى الأنفس ويزكيها ويعلى من شأنها  ويرفعها لاعلى الدرجات، فهو الذى جعل الشهيد الفلانى يخرج لمقاتلة الخوارج، وهو الذى قدر أن يكون ذلك متوافقا مع أجله المسمى الذي كان سيموت فيه ،ولو كان فى سريره أو فى بطن أمه إقرارا لما اطلع فى قلبه من حال الخير بغض النظر على ما كان عليه من عمل الدنيا.

وأضح المفتي السابق أن "النابتة يقولوا إزاي يدخل الجنة، وهو بيشرب سجاير لأنه مش فاهم، إن أبو الشهيد وأمه عدوا القنطرة وخلصت الحكاية، وبقوا من أهل الجنة".

وأشار إلى أن النابتة لا يقتنعون بأن والد الشهيد وأمه من أهل الجنة فيقولون "ده بيشرب دخان"، منوها أن الشهيد يشفع لسبعين من أهل بيته على رأسهم امة وابيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق