القومي للحقوق الإنسان ينتخب نائبا لرئيس الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:29 م
القومي للحقوق الإنسان ينتخب نائبا لرئيس الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية
محمد فايق

أعلن محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، عن انتخاب المجلس نائبا لرئيس الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حتي عام 2019 تمهيدا لتسلمه لرئاسة الشبكة ولمدة سنتين، نظرا لدوره في تعزيز وحماية حقوق الإنسان على مستوى القارة الإفريقية، مضيفا أن ذلك جاء خلال اجتماع الجمعية العامة للشبكة الإفريقية والمنعقد في رواندا في الفترة من 7-9 نوفمبر 2017، وشارك المجلس بوفد برئاسة أحمد حجاج عضو المجلس.


وأوضح رئيس المجلس في بيان له، أن مشاركته في اجتماعات التحالف ممثلآ لأفريقيا في الفترة من 1 وحتي 3 نوفمبر بسان خوسيه بكوستاريكا كان بمثابة الإعداد لترشح المجلس لهذا المنصب الذي يسعي من خلاله المجلس إلى توطيد الصلة مع المؤسسات الأفريقية المماثلة.

وأوضح فايق أن المجلس استعرض مشاركة أعضاءه في مناقشة القوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان بمجلس النواب وأن أعضاء المجلس أكدوا أهمية المشاركة في توضيح رؤية المجلس حول مشروعات القوانين التي يتم مناقشتها .

فيما أثنى أعضاء المجلس القومي لحقوق الانسان على علاقة التكامل ما بين المجلس ولجنة حقوق الإنسان بما يساهم في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشددين على أهمية مراعاة ظروف الأسر التي لم تتمكن من زيارة ذويها وأهمية أن تتاح هذه الزيارة لهم وذلك حرصا على إعلاء قيم حقوق الانسان خاصة في مجال التواصل الاجتماعي مع اسرهم  .

ولفت أعضاء المجلس، إلى أن المجلس مستمر في بحث ما يتلقاه من شكاوي المواطنين عن عدم معرفة أماكن ذويهم وإدلاء مصيرهم من خلال التعاون مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وأكد أعضاء المجلس أهمية الالتزام بالقانون فيما يخص اي ادعاءات ، وأستنكر المجلس ما تم نشره علي لسان أحد اعضاءه خلافاً للحقائق وأن المجلس يتفهم أنه لا عقوبة إلا بنص وأن التجريم لأي إدعاءات تتم في الجرم ذاته وأن رأي المجلس ما يصدر من بيانات رسمية عنه أو تصريحات للسيد رئيس المجلس .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق