خناقة بين أغلبية البرلمان والحكومة.. السويدي: إعفاءات المنظمات النقابية مبالغ فيها.. وعمر مروان: "مش احنا"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 01:33 م
خناقة بين أغلبية البرلمان والحكومة.. السويدي: إعفاءات المنظمات النقابية مبالغ فيها.. وعمر مروان: "مش احنا"
عمر مروان ومحمد السويدى
مصطفى النجار

عبر النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن انزعاجه وانفعاله على مقاطعات الأعضاء له في أثناء مناقشة قانون المنظمات النقابية قائلا:" لا أقاطع أحدا وبالتالي لا أحد يقاطعني"، وذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مشروع قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم، عندما نوقشت المادة رقم 64 الخاصة بالإعفاءات المالية للنقابات.
 
وأشار" السويدي"، إلى أن الحكومة تزيد بشكل كبير في الإعفاءات المبالغ فيها قائلا:" الحكومة بتعطى حقوق إعفاءية مما لا تملكه لمن لا يستحق".
 
وأكد "السويدى"، علي ضرورة التركيز على الإعفاءات للأنشطة النقابية وليس للنقابيين، مشيرا إلى أن البرلمان يعمل على الإصلاح وبالتالي ليس من الأجدى الاعتماد على قوانين قديمة قائلا:"القوانين مش قرآن.. والحكومة سبب الزيادة في الإعفاءات المبالغ فيها وهي وعد من لا يملك لمن لا يستحق".
 
من جانبه عقب وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان:"بالتأكيد الحكومة ليس لها علاقة بالزيادة في الإعفاءات، ولجنة القوى العاملة هي التي عكفت على وضع هذه الإعفاءات الكثيرة".
 
من جانبه قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه بالتأكيد وضع الحكومة لعدد من الإعفاءات لمساعدة النقابات العمالية في النهوض بأوضاعها مهم، خاصة أن اشتراك هذه النقابات لا يتعدى جنيه واحد قائلا:"الإعفاءات علشان تعين النقابات على أداء العمل وفيه فرق كبير بين النقابات العمالية والمهنية التي تملك الكثير من الموارد".
 
من جانبه قال الدكتور على عبد العال، إن هذا المجلس يعبر عن كل طوائف الشعب المصري، والشعب يتمنى أن يحافظ على حقوقه.
 
فيما قال جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة، إن النقابات العمالية مواردها ضعيفة للغاية، والعمال هم أبناء الشعب المصري، مضيفا:"هما مش جايين من بره".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق