رئيس البرلمان: نرفض التدخل في شأننا الداخلي.. ونرحب بالزيارات الودية فقط

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:19 م
رئيس البرلمان: نرفض التدخل في شأننا الداخلي.. ونرحب بالزيارات الودية فقط
على عبدالعال
مصطفى النجار

رفض الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أى تدخل فى الشان الداخلى المصرى، جاء ذللاك تعقيبا على حديث النائبة ثريا الشيخ عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، عن أن لجنة من منظمة العلم الدولية سوف تأتى مصر لفحص ما تم التوصل إليه فى قانون التنظيمات النقابية وحماية حق التنظيم.

وقال عبدالعال في جلسة، اليوم الثلاثاء: لن نقبل بأى لجنة ان تتدخل في الشأن الوطنى المصرى، نحن نراعي الدستور والاتفاقيات الدولية في صناعة القوانين، وهناك نص في الدستور ان تراعي كل الاتفاقايت الدولية وتعتبر جزء لا يتجزأ من الدستور".

وأضاف رئيس البرلمان: "أى لجنة نرحب بها لزيارة اى مرفق بطريقة ودية لكن غير مقبول ان تأتى لتفرض شروط، وأى ضيف أهلا به في جمهورية مصر العربية، وهناك دولة كبرى لم تنضم حتى الأن إلى هذه الاتفاقية".

ولفت إلى أن "هناك دولة أخرى لها باعا طولا في الصادرات لم توقع على الاتفاقية ومع ذلك وقعت مصر على الاتفاقية فيما يخص العمل النقابي منذ سنة 1957 ، وأيضا هناك اتفاقية ربما لم تكن تحت بصر لجنة القوى العاملة الخاصةب الحقوق الاقتصادية والاجتامعية وقعت علهيا مصر سنة 1983، وبها نص حاكم في المادة 8 لكل الدول تترك الحق للتنظيمات النقابية ولا يجوز وضع اى قيود عليها سوى بالقانون في مجتمع ديمقراطى لصالح الامن الوطنى او النظام العام او من اجل حماية والحقوق والحريات، هذه نصوص حاكمة تم الاطلاع عليها ومراعاتها",

وأوضح أن كل عمل نعمله نحترم فيه الاتفاقيات الدولية، وبالتالى أرحب بكل زائر لمصر لكن طبقا للقاعدة الذهبية لا نتدخل في شأن الاخرين ولا نقبل باى صورة من الصور ان نتدخل في شأننا.

من جانبها، قالت ثريا الشيخ: "أنا ارفض التدخل في شأننا لكن أريد ان نسير بسرعة الرئيس السيسي بسرعة الصاروخ ، واوافق على مشروع القانون".

 

 

 

 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة