أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. وقف إسقاط الجنسية المصرية عن محاسبين بـ "المركزي للمحاسبات"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 06:46 م
أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. وقف إسقاط الجنسية المصرية عن محاسبين بـ "المركزي للمحاسبات"
المركزي للمحاسبات
إسلام ناجي

نشرت صوت الأمة عدد من الجرائم والحوادث التي وقعت اليوم الاحد 5-11-2017 وكان أبرزها، وقف "إسقاط الجنسية المصرية" عن محاسبين بـ"المركزي للمحاسبات" لمدة شهر.. ونيابة أمن الدولة تجدد حبس علا القرضاوي وزوجها 15 يوم بتهمة تمويل الإرهاب.. وتفقد وزير الدفاع وحكمدار جنوب سيناء تأمين منتدى شباب العالم.. وتأجيل النطق بالحكم على الضابط المتهم بقتل طالب خلال فض مشاجرة "لازم حازم" لجلسة 5 ديسمبر.. وإحالة 9 متهمين لمحكمة الجنايات بسبب قتل عامل.

أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. وقف "إسقاط الجنسية المصرية" عن محاسبين بـ"المركزي للمحاسبات" لمدة شهر


أوقفت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوتين المقامتين من الدكتور سمير صبرى المحامي، والذي يطالب فيهما بإسقاط الجنسية عن المحاسبين محمد غزالى عبد الكريم، ومحمد فائز سيد على، والمعارين من الجهاز المركزي للمحاسبات، للقوات المسلحة القطرية، بمعرفة المستشار هشام جنينة، جزائيا لمدة شهر.

وقالت الدعوى رقم 43274، 43271 لسنة 70 ق، أن المحاسب المصري "محمد غزالي" يعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة القطرية بوحدة الشئون المالية مقابل 5700 ريال شهريا، ويعمل مراجعا في الجهاز المركزي للمحاسبات وقد حصل على شهادة أخرى بنفس صيغة الشهادة الأولى من سفارة قطر بعد أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأضافت الدعوى أن المحاسب المصري محمد فائز سيد على يعمل في القوات المسلحة القطرية، في جميع المواقع ومناطق العمليات الحربية، التي تحددها القيادة العامة، حيث ينص العقد الموقع بين القوات المسلحة القطرية والمحاسب المصرى فى الجهاز المركزى للمحاسبات على خضوعه للقواعد المقررة فى أنظمة القوات المسلحة، وما يصدر عن القيادة العامة من أوامر وتعليمات والقواعد المقررة فى قانون الوظائف العامة المدنية ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.
 
أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. نيابة أمن الدولة تجدد حبس علا القرضاوي وزوجها 15 يوم بتهمة تمويل الإرهاب
 
قررت نيابة أمن الدولة العليا، بتجديد حبس كلا من "علا القرضاوى" ابنة يوسف القرضاوى، المطلوب على قوائم الاٍرهاب، وزوجها المهندس حسام خلف عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى إتهامهما بتمويل الإرهاب.
 
وقد أحالت النيابة المتهمين بعدة جرائم منها تولي قيادة وانضمام لجماعة إلى جماعة الإخوان الإرهابية التي تدعو إلى قلب نظام الحكم الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية.
 
وتضم القضية 316 حصر أمن دولة، عدد من قيادات جماعة الإخوان، يتقدمهم محمد عبد الرحمن المرسى رئيس اللجنة الإدارية المحسوبة على جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت، والتى حلت محل مكتب الإرشاد.
 
كانت قوات الأمن، ورد لها بلاغ يفيد انضمام المتهمين لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقى القبض عليهما وعرضهما علي النيابة للتحقيق فى الواقعة.
 

أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. تفقد وزير الدفاع وحكمدار جنوب سيناء تأمين منتدى شباب العالم

قام الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، واللواء أحمد أبوعقيل، حكمدار جنوب سيناء، بالمرور بين قوات الجيش ووزارة الداخلية، للوقوف ميدانيًا على الاستعدادات الأمنية، التي اتخذت لتأمين الفعاليات.
 
ويأتي ذلك في إطار متابعة الحالة الأمنية، لفعاليات منتدى شباب العالم، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

 

جدول أعمال المنتدى يتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. تأجيل النطق بالحكم على الضابط المتهم بقتل طالب خلال فض مشاجرة "لازم حازم" لجلسة 5 ديسمبر
قررت الدائرة 13 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد تأجيل محاكمة مازن خاطر، ضابط شرطة سابق بقسم روض الفرج، في اتهامه بقتل طالب، لجلسة 5 ديسمبر للحكم.
 
صدر القرار برئاسة المستشار يوسف عثمان، وعضوية المستشارين نبيل يوسف ومحمد عبد المالك، بسكرتارية عصام ترك.
 
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى قيام مشاجرة بين الأهالي مع جمال صابر، مسئول حركة "لازم حازم"، نتج عنها مقتل "سعد السيد"، وحدث خلالها تراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وعندما تدخلت قوات الأمن لفض المشاجرة، من خلال قيام الضابط بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي، أسفر عن مقتل طالب وإصابة زميله.

أخبار الحوادث اليوم الأحد 5-11-2017.. إحالة 9 متهمين لمحكمة الجنايات بسبب قتل عامل
 
أحالت نيابة شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول للنيابة، 9 متهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل عامل عمدا مع سبق الاصرار والترصد، بسبب خلافات الجيرة بالجيزة.
 
وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين محمد رجب وشهرته "سوكة"، فوزى هجرس، أحمد رجب، على حسن، مسعود فكرى، طارق سيد، أحمد سيد، سعيد عبد الراضى، وسيد سيد جلال، قاموا باستعراض القوة ولوحوا بالعنف وقتل المجنى عليه "محمد سالم عبد الفتاح" عامل وذويه لخلافات الجيرة بينهم، فاستجلبوا أسلحة نارية وبيضاء ووالوا رجمهم ورجم مساكنهم بأسلحتهم بقصد فرض السطوة وترويعهم والتخويف بإلحاق أذى مادي ومعنوي بهم والإضرار بممتلكاتهم، بهدف إلقاء الرعب في نفس المجني عليه وذويه وتهديد أمنهم وتعريض حياتهم للخطر، حيث قام المتهم الأول "سوكة" بإطلاق صوب المجني عليه عيار ناري أودى بحياته وفروا هاربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة