لليوم الثاني.. "خناقة" في لجنة القوى العاملة بالبرلمان بين الحكومة وممثلي العمال

السبت، 04 نوفمبر 2017 03:24 م
لليوم الثاني.. "خناقة" في لجنة القوى العاملة بالبرلمان بين الحكومة وممثلي العمال
الدكتور خالد أبو بكر أحد ممثلي العمال
كتب مصطفى النجار

لليوم الثانى على التوالى، وقعت مشادة كلامية، بين الدكتور خالد أبو بكر أحد ممثلي العمال ونائب رئيس نقابة القضاة والمحكمين العرفيين، لكن اليوم مع المستشار إيهاب عبد العاطى مستشار وزارة القوى العاملة، ممثل الحكومة.
 
جاء ذك خلال اجتماع اللجنة برئاسة جبالى المراغى، منذ قليل، لليوم الثانى على التوالى ضمن جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، تمهيدا لوضع صياغته النهائية قبل عرضه علي مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ليناقش في الجلسة العامة يوم الاثنين القادم.
 
ترجع أحداث المشادة الكلامية عندما رد المستشار القانونى لوزارة القوى العاملة علي مقترحات ممثلي العمال خلال الجلسة، وأثناء حديثه عن الشخصية الاعتبارية والتي ستكتسبها المنظمات النقابية العمالية بعد صدور القانون، وتأكيده أنها تكتسب بقانون، وفجأة قاطعه خالد أبو بكر، قائلا له: "انت من الصبح بتتكلم غلط عن الشخصية الاعتبارية، ولو انت مش فاهم وعايز تتعلم نعلمك"، وهو ما تسبب في غضب وإثارة حفيظة ممثل وزارة القوي العاملة وأعضاء اللجنة.
 
من جانبه، طلب إيهاب عبد العاطى مستشار وزارة القوى العاملة، إثبات ما ذكره خالد أبو بكر من ألفاظ سيئة في المضبطة، قائلا: "لن أرد علي كلام غير مسئول".
 
وقاطع خالد أبو بكر ممثل الحكومة أكثر من مرة، وهاجمه بحدة، ما دفع ممثل وزارة القوي العاملة للتهديد بالانسحاب من الجلسة إذا قاطعه مرة أخرى، وهو ما دعا جبالي المراغى رئيس لجنة القوى العاملة، للانفعال علي خالد أبو بكر وهدده بإخراجه من الجلسة، وفي نهاية الجلسة قدم الاعتذار للحكومة والحضور عما حدث.
 
جدير بالذكر أن اللجنة عقدت أمس الجمعة، أولى جلسات الحوار المجتمعي بشأن مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، بحضور قيادات عمالية وممثلي اتحادات ولجان نقابية،  وبحضور ممثلي الحكومة عن وزارة القوى العاملة لسمع وجهة نظرهم ومقترحاتهم حول القانون .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق