الإثنين.. وزارة الشباب تطلق الفوج الخامس لـ "اعرف بلدك" إلى شرم الشيخ

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:12 م
الإثنين.. وزارة الشباب تطلق الفوج الخامس لـ "اعرف بلدك" إلى شرم الشيخ
آية عبد الرؤوف

أنهت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز استعداداتها لإنطلاق الفوج الخامس من رحلات برنامج "اعرف بلدك" إلى مدينة شرم الشيخ بمشاركة 2150 فتى وفتاة يمثلون شباب الرياضيين المشاركين ضمن منافسات بطولة الجمهورية لتنس الطاولة والتى سيشارك فيها 800 لاعب ولاعبة.

ويشارك ضمن قوام الفوج الخامس أيضًا المشاركون في المشروعات القومية الرياضية التي تنفذها وزارة الرياضة وهي المشروع القومي للمعاقين والمشروع القومي للفتاة والمرأة والمشروع القومي للرواد ويبلغ عددهم 1250، إضافة إلى 50 من شباب الإعلاميين والصحفيين.

وبذلك يكون إجمالي عدد الشباب والفتيات المستفيدين حتى انتهاء الفوج الخامس أكثر من 11 ألف شاب وفتاة من الجامعات المصرية ومراكز الشباب من جميع المحافظات وشباب الرياضيين وحكام كرة القدم والجوالة والجوالات والشباب المتميزين في أنشطة أسقفية الشباب إضافة إلى شباب من بعض الدولة العربية.

ويستمر تنفيذ تلك الأفواج الشبابية على مدار 20 فوجا وتمتد خلال إجازة نصف العام الدراسى بغرض تشجيع السياحة الداخلية وتعريف الشباب بالمعالم السياحية والتراثية لمختلف المحافظات المصرية.

يُذكر أن رحلات شرم الشيخ تمثل جزءًا من برنامج رحلات "اعرف بلدك" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة إلى العديد من المحافظات السياحية المصرية ومنها الأقصر وأسوان والغردقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق