السنودس الأنجيلي عن منع كنيسة سمالوط تغسيل الأموات: اهتموا بالأحياء أولا

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 07:24 م
السنودس الأنجيلي عن منع كنيسة سمالوط تغسيل الأموات: اهتموا بالأحياء أولا
الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط
ماريان ناجى

أثار بيان مجمع كهنة سمالوط برئاسة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط جدل واسع النطاق وذلك  نظرا لما تناوله البيان لموضوع لم تتناوله الكنيسة من قبل وهو منع تغسيل الأموات! ، ولم يقتصر البيان فقط على ذلك بل ونصحت الكنيسة فى بيانها المثير للجدل بنات وسيدات المتوفى بارتداء ملابس بيضاء بدلا من السوداء ويقتصر العزاء على يوم واحد والأربعين وذكرى السنة الأولى فقط.

وعلق القس رفعت فكري نائب رئيس السنودس الأنجيلى على بيان ايبراشية سمالوط قائلا: تعليقي الوحيد على بيان منع غسل المتوفي أن أدعو الكنيسة إلى الاهتمام بقضايا الأحياء مثلما تهتم بقضايا الأموات، فالكنيسة لديها الكثير من المشاكل التي لابد أن نتواصل من أجل حلها كطوائف، والاهتمام بأمر الأموات شىء جيد ولكن الاهتمام بأمر الأحياء جنبا إلى جنب شىء مطلوب أيضا.

وتابع "فكري" في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة ": الطوائف الثلاثة إلى الآن لم تتفق إلى قانون أحوال شخصية وقضايا الكنيسة كثيرة جدا ومتعددة مثل الزواج والطلاق وموضوع التبني وهو جزء هام جدا من قانون الأحوال الشخصية المنتظر الذي لم يصدر إلى الآن من أجل خلافنا كطوائف وعدم اتفاقنا.

وأضاف "فكري":  لابد أن نهتم بالقضايا التي تشغل بال أقباط مصر ونعمل على حل المشاكل التي تواجههم مثلما اهتمامنا بتغسيل الأموات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق