في ذكرى ميلاده الـ 54.. أحمد سليمان ناشيء الأهلي المرشح لقيادة الزمالك

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:40 م
في ذكرى ميلاده الـ 54.. أحمد سليمان ناشيء الأهلي المرشح لقيادة الزمالك
احمد سليمان
أسماء عمر

يحتفل أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، المرشح على منصب الرئاسة في الانتخابات المقبلة بالنادي الأبيض، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ54.
 
 
ولد أحمد سليمان عفيفي لاعب الزمالك السابق، ومدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأسبق في الأول من نوفمبر عام 1963، وتخرج من كلية الحقوق وحصل علي الليسانس عام 1987، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا لمواد كلية الشرطة، وعمل كظابط في وزارة الداخلية وما زال مستمرا بها حتى الآن ووصل إلى رتبة عميد ويشغل منصب مدير إدراة بالأمانة العامة للوزارة.
 
 
البداية في الأهلي والانتقال للزمالك
بدأ أحمد سليمان مشواره مع كرة القدم في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي لكنه لم يتم تصعيده للفريق الأول ولم يحصل على فرصة للمشاركة في المباريات لينتقل إلى صفوف الزمالك.
 
بعد استبعاده وعدم تصعيده للفريق الأول للأهلي انتقل سليمان إلى الغريم التقليدي للمارد الأحمر (نادي الزمالك) لكنه لم يلعب أيضًا في صفوف الفريق الأول ليعلن اعتزاله كرة القدم ويتجه لبدء مشواره في عالم التدريب.
 
الاتجاه الى التدريب 
اتجه أحمد سليمان إلى مجال التدريب بعد أن حصل على الدراسات المتقدمة بالأكاديمية الأولمبية المصرية وقضى فترة معايشة في نادي يوفنتوس الإيطالي، واختار أن يكون مدربًا لحراس المرمى وعمل بالزمالك في الجهاز الفني تحت قيادة الراحل محمود الجوهري فحصل مع القلعة البيضاء علي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري وبطولة أفريقيا أبطال الكأس وكأس السوبر الإفريقي.
 
كما تولى سليمان منصب مدرب حراس مرمى المنتخب القومي في الجهاز الفني لحسن شحاتة الذي قاد المنتخب خلال الفترة من 2004 وحتى 2011 وفاز خلالها بثلاثة بطولات أمم أفريقيا على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010.
 
وعاد مرة أخرى سليمان لتدريب حراس مرمى الزمالك بعد إقالة الجهاز الفني للمنتخب عقب الفشل في التأهل لأمم أفريقيا 2012، ولم ينجح الفريق في حصد أي بطولات وتقدم سليمان باستقالته في مطلع عام 2012.


عضوًا في الزمالك
نجح أحمد سليمان في انتخابات الزمالك الماضية التي أقيمت في عام 2014 بعد ترشحه لعضوية مجلس الإدارة على قائمة مرتضى منصور رئيس النادي الحالي قبل تدهور العلاقة بينهما وتقدم باستقالته من مجلس الإدارة بعد قرار مجلس الإدارة باستبعاده من الإشراف على فريق الكرة بسبب طلب جوزفالدو فيريرا المدير الفني آنذاك من الإدارة ألا يتدخل سليمان في مهامه الفنية، وإلغاء إشرافه على قطاع الكرة بعد أن نزل إلى غرفة خلع الملابس وتحدث مع اللاعبين، بالإضافة إلى انتقاده لأحمد الشناوي حارس رمى الفريق والتقليل من مستواه ورفضه استمرار أيمن طاهر مدربًا للحراس.
 
 
الترشح على منصب رئيس النادي
أعلن أحمد سليمان عن ترشحه لرئاسة النادى فى الانتخابات المقرر إقامتها آخر نوفمبر الجاري متحديًا مرتضى منصور الرئيس الحالي للقلعة البيضاء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة