وكيل الأزهر: أنجزنا خطوات كبيرة فى مجال تحديث المناهج

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 12:42 م
وكيل  الأزهر: أنجزنا خطوات كبيرة فى مجال تحديث المناهج
الدكتور عباس شومان
كتبت منال القاضي

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن قواتنا المسلحة وصلت إلى هذه القدرة فى تحرير النقيب محمد الحايس حيا من جماعات الإرهاب، لأنها تمتلك تعليما جيدا بين أروقتها، واستخدامها أحدث التقنيات التى وصل إليها العالم وجاء ذلك قيل بدء الاحتفال بمتلقى جودة التعليم بالأزهر.

وأكد أن الأزهر يقف بجوار مؤسسات الدولة حتى القضاء نهائيا على براثن الإرهاب، ناقلا تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر لهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد لجهودها فى تحسين التعليم بكل مستوياته.

وأوضح أن الأزهر خطى بخطوات كبيرة فى مجال تحديث المناهج، والآن هناك مناهج جديدة فى التعليم قبل الجامعى، وتعكف الجامعة أيضا فى تطوير مناهجها لتواكب الواقع والتطور.

ولقت  وكيل الازهر بان الأزهر الآن يقود حملة كبيرة لانضباط المعاهد فى العملية التعليمية طلابا ومدرسين، بالإضافة إلى صيانة وترميم المعاهد التى تحتاج لذلك وكذلك العمل جاهدا على منع ظاهرة الغش فى كل المراحل كما حدث فى الشهادة الثانوية.

و قال شومان  أن الأزهر وشيخه أعلنوا أكثر من مرة أنهم يقفون صفا واحدا مع  جميع مؤسسات الدولة للقضاء على الإرهاب ، والأزهر يبذل جهودا كبيرة لتحسين جودة التعليم بالمرحلة قبل الجامعى وكذلك الجامعة، فقد تم تطوير كافة مناهج التعليم قبل الجامعى، والان يتم مراجعة مقررات مناهج التعليم بجامعة الأزهر.

وأضاف فى كلمته بملتقى جودة التعليم الأزهرى، نائبا عن شيخ الأزهر، الذى نظمته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأربعاء، أن تطلعاتنا أن تحصل كليات الجامعة التى تقارب على 80 كلية على الجودة والاعتماد، وليس حصول 8 كليات فقط فنحن لا نعتبر هذا العدد كافيا فنحن نطمع فى المزيد، وكذلك المعاهد الأزهرية حيث يتم الآن حملة كبيرة لانضباطها من كافة الجوانب الانشائية والعلمية، فلن نرضى عن تعليمنا وفيه بعض الملاحظات فنعمل ليل نهار معاونين شيخ الازهر لتلافى تلك القصور.    

ومن جانبه قالت الدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  الازهر وعدد من عمداء الكليات ورؤساء القطاعات بالمعاهد لازهرية ، خلال الاحتفال بالمتلقى جودة التعليم بالازهر المنهقد الان بقاعة مؤتمرات الازهر بحضور وكيل الازهر الدكتور عباس شومان والدكتور محمد المحرصازى رئيس جامعة، ان التعليم الأزهري يمثل حجر الزاوية في التعليم الإسلامي حيث يستفيد منه مليونان ونصف طالب وطالبة منهم 40الف وافد من 108دولة.

وأضافت طه في كلمتها بملتقي جودة التعليم الأزهري والذي يعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر ، ان هذا الملتقي يهدف لدراسة سبل تحقيق جودة التعليم الأزهري من خلال تفعيل اليات ضمان الجودة وتحسين مستوى الوعى.

وأوضحت ان الهيئة ستكرم اليوم 201 معهدا ازهريا و7 كليات من كليات الجامعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة