الوفد البرلماني برئاسة " عبد العال " يلتقون بأعضاء الكونجرس وغرفة التجارة الأمريكية والجالية المصرية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 04:00 ص
الوفد البرلماني برئاسة " عبد العال " يلتقون بأعضاء الكونجرس وغرفة التجارة الأمريكية والجالية المصرية
علي عبد العال
سامي سعيد

وصل الوفد البرلماني المصري ظهر اليوم الي الولايات المتحدة الأمريكية،  برئاسة الدكتورعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب ، لتحقيق 3 أهداف رئيسية من الزيارة، ويضم الوفد ، كلا من  المستشار أحمد سعد أمين عام المجلس،  والمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور حسين عيسى  رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنواب "كريم درويش ومحمد السلاب وعمرو صدقي"، وتستمر الزيارة لمدة ستة أيام. 

 خطة الوفد تتضمن لقاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ضمن برنامج لدعم العلاقات والتواصل مع الجاليات المصرية في الخارج بشكل عام والجاليات الموجودة في أمريكا علي وجه الخصوص.

 

معهد الشرق الأوسط

كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط،  وهو من أكبر المراكز البحثية  في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، واستعراض ما تم من انجازه خلال الأربع سنوات الماضية .

 

 أعضاء الكونجرس

  ويعقد  الوفد اجتماعا  مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، كما سيناقش التطور الاقتصادي في مصر،  في ظل حزم البرامج الاقتصادية ، التي تم إقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد.

 في نفس السياق،  قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،  ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار،إن الوفد البرلماني المصري المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور علي عبدالعال  رئيس مجلس النواب ،سيلتقون مساء اليوم مع الجالية المصرية في نيويورك، بوجود السفير هشام النقيب - قنصل عام مصر، بمقر القنصلية المصرية بنيويورك.

أشاررضوان إلي أن الوفد سيعقد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة، وكذلك زعماء الأغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكي.

يذ كر أن هذه الزيارة تعد هي  الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية، وللكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتى هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة