الإسكندرية تعلن تجهيز أماكن لإيواء 33 أسرة متضررة من حريق مصنع البويات (صور)

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:01 م
الإسكندرية تعلن تجهيز أماكن لإيواء 33 أسرة متضررة من حريق مصنع البويات (صور)
حريق مصنع البويات
الإسكندرية - محمد صابر

كلف الدكتورمحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بسرعة تجهيز أماكن إيواء لحوالي 33 أسرة بالعقارات المتضررة من حريق مصنع البويات بحي بالعجمي، مشددا على مديري مديريات التضامن الاجتماعي والتموين والصحة بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية الكاملة للأسر المتضررة.
 
وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بإخلاء المدرسة المقابلة للعقارات المتضررة، لاستضافة أسر تلك العقارات، مشددا علي تجهيزها بكافة الاحتياجات لحين الوقوف علي جميع خسائر الحادث.
 
حريق (1)
 
 
حريق (2)
 
 
حريق (3)
 
 
حريق (4)
 
 
الصحة تعلن عددالمصابين في حريق مصنع البويات 
 
بدورها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، إصابة 5 أفراد أثر نشوب حريق بمخزن للبويات ومواد بترولية قابلة للإشتعال بمنطقة العجمي، محافظة الاسكندرية.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 2 من المصابين وهما من رجال الحماية المدنية إلى مستشفى الشرطة، فيما أسعف 3 من المواطنين بموقع الحادث كانوا يعانوا من إختناقات، لافتا إلى وجود 8 سيارات إسعاف مجهزة بموقع الحادث.
 
وأشار "مجاهد" إلى أن ألسنة النيران إمتدت إلى مجمع مدارس، ومستشفى العجمى (تحت الإنشاء)، ووحدة للغسيل الكلوى، مجاورين للمخزن المذكور، ولكن دون إصابات بشرية حتى الآن.
 
وقال "مجاهد"، إن وحدة الغسيل الكلوى بها 20 مكينة غسيل كلوى، وتقدم الخدمة الطبية ل 64 مريض، حيث كان من المقرر تقديم العلاج ل 34 مريض اليوم، وحرصا على سلامة المرضى واستجابة لمطالبهم بعدم نقلهم لإجراء الغسيل في وحدات تبعد عنهم مسافات طويلة.
 
وقرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بإعادة فتح الوحدة غدا الجمعة وتقديم الخدمة للمرضى على مدار اليوم لاستكمال علاج الذين لم يتلقوا الغسيل اليوم، مشيرا إلى تكليف الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بصفة عامة وتوفير الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، كما تم رفع درجة الاستعداد بوحدتى حروق مستشفيي رأس التين، وأبوقير حيث بهما 40 سرير للحروق، لاستيعاب أى مصابين.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق