"طرق الأبواب".. سلاح الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية وزواج القاصرات

الخميس، 26 أكتوبر 2017 05:50 م
"طرق الأبواب".. سلاح الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية وزواج القاصرات
جابر طايع مع محررة صوت الأمة
منال القاضى

قال الشيخ جابر طايع ، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تنشر قوافل دعوية بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والصحة  والمجلس القومي للسكان للتوعية بمخاطر زواج القاصرات.

يأتي ذلك فى إطار حملة  مكثفة بمشاركة الأئمة والواعظات للتوعية بقضايا المرأة، والتي بدأت عملها منذ عدة أسابيع، واستهدفت  6 محافظات هي الغربية، الجيزة، القاهرة، سوهاج، القليوبية، وبني سويف .

وأكد طايع في تصريح خاص لـ"صوت الأمة "، أن الحملة تأتي ضمن الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف في تنظيم النسل وشرح مخاطر زواج القاصرات، موضحا أن وزارة الأوقاف هي أول من بدأت في التوعية بتلك القضايا وبخلاف تصحيح المفاهيم الشاذة .

وأشار، إلي أن الوزارة قامت بتدريب الواعظات على التحدث والتواصل في تلك القضايا بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، وأجرت حملات طرق الأبواب التي وصلنا فيها إلى مليون أسرة، كان يتم الاستعانة بــ30 واعظة في كل محافظة بالتنسيق مع المديريات ونزلت على أرض الواقع لمخاطبة الناس كما حدث في محافظات الصعيد والجيزة.

وتابع: هناك اجتماع للمحافظين شهريا ندرس التعاون معهم وإدماج برنامج التوعية بتنظيم النسل ومخاطر الزواج المبكر من أجل المزيد من التفاعل.

ولفت طايع، إلي أن تنظيم النسل يهدف لصحة الأم والعيش في حياة كريمة، متابعا " الدين يحتم علينا ذلك من أجل عيش حياة كريمة خاصة في ظل الظروف المعيشة الان وحتى لا تلتهم تلك الزيادة السكانية كل موارد الدولة ولكى ينعم بمجتمع بالخيرات البلد فى ظل حدد محدد، دون تحقيق ضرر لاى طرف من الزوجين أو الخروج عن الشرع" .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق