معتقل للتعذيب في دار أيتام.. فيديو متداول لمشرفة الدار يكشف الكارثة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 07:08 م
معتقل للتعذيب في دار أيتام.. فيديو متداول لمشرفة الدار يكشف الكارثة
تعذيب أطفال - صورة أرشيفية

كشف رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن جريمة تعذيب جديدة تعرض لها أطفال داخل إحدى دور الأيتام بمصر الجديدة، بعد أن تداولوا فيديو يظهر فيه فيه الانتهاك لآدمية الأطفال وصور تعذيب وحشية وسط صرخات استغاثة من النزلاء، دون جدوى من القائمين على الدار، ما أثار تعاطف عدد كبير من رواد "فيسبوك" وسجل 61 ألف مشاهدة.
 
وكشفت صفحة "أطفال مفقودة"، على موقع الفيسبوك  بعض التفاصيل الخاصة بالدار والتى حكتها إحدى المشرفات بالدار وهى نفسها التى قامت بتصوير الفيديو لانها تعترض على سياسة الضرب والتعذيب للاطفال، قائلة أن السبب فى تعذيب الفتيات اللاتى ظهرن فى الفيديو أنهن لم يقمن بمسح سطح الدار فى الصباح الباكر أو يلعبن مع زملائهن أو أن طفلة منهن غلبها النعاس قبل أن تنظف الحمامات.
 
وأضافت الصفحة أنه تم التواصل مع سكان الشارع وجيران "معتقل التعذيب" الذين كانوا يحاولوا مساعدة الأطفال وقالوا أنهم حاولوا إنقاذهم ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل وعندما حاول أن يصل صوتهم للمسئولين لم يحدث أى استجابة.
 
كما تم التواصل مع مجموعة من الكفلاء لمساعدة البنات، وكشفوا أن صاحبة الدار منعتهم من زيارة الفتيات بعد محاولاتهم السؤال عن المساعدات التى يرسلونها لهم، وحاولوا الشكوى ولكن دون جدوى.
 
 
 
أما أساليب العقاب المستخدمة فهى متنوعة فكما تقول المشرفة :"ممكن يحطوا الشطة في فم البنات عشان عملوا حاجة غلط.. وأيضاً الضرب المبرح الذى قد يصل إلى حد كسر العظام كما حدث منذ فترة مع إحدى الفتيات التى كسر عظم ذراعها بسبب الضرب وتم تركيب مسامير واحتاجت بعد ذلك لإجراء عملية أخرى لفك المسامير إلا أن الدار رفضت.
 
 
كما تضيف المشرفة أن صاحبة الدار لديها دار مسنين، وتستخدم الأطفال فى خدمة المسنين توفيرا للنفقات، وذلك إضافة إلى توجيه الشتائم والسباب دون احترام لإنسانية و آدمية هذه الأطفال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة