ضبط مدير شركة بالمقاولين العرب لتقاضيه رشوة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:32 م
ضبط مدير شركة بالمقاولين العرب لتقاضيه رشوة
اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان من ضبط مدير بشركة المقاولين العرب حال تقاضيه رشوة مالية لتسهيل بعض الإجراءات.
 
حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن "ياسر.أ"ـ 47 عامًا، مدير وشريك بشركة خدمات وصيانة ومقيم بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة.
 
بقيام المدعو "أحمد.ر. ح"، مدير بشركة المقاولين العرب، بطلب مبلغ (30 ألف جنيه شهرياً لنفسه) على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات صرف المستخلصات المالية مقابل الأعمال التي تُنفذها شركة المُبلغ في تشغيل وصيانة المنشآت العامة التي تتولاها شركة المقاولون العرب.
 
وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغـلال النفوذ بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة وقيام المشكو في حقه باستغلال موقعه الوظيفي لكونه المختص بالإشراف على جميع عمليات الصيانة والتشغيل المسندة لشركات المقاولات المتعاملة مع الشركة والتي من بينها شركة المُبلغ وطلبه لنفسه المبلغ المذكور على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات اعتماد المستخلصات المسندة لشركة المبلغ.
 
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المتهم أثناء لقاءه بالمُبلغ وتقاضيه مبلغ 24 ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه.
 
بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بالواقعة تفصيلاً على النحو الوارد بالتحريات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة