بعد اعتراف زوجة بالزنا بخط يديها.. الأنبا هيدرا يرفض إعطاء الزوج تصريح بالزواج الثاني

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:43 م
بعد اعتراف زوجة بالزنا بخط يديها.. الأنبا هيدرا يرفض إعطاء الزوج تصريح بالزواج الثاني
الانبا هيدرا
ماريان ناجى

دفتر الأحوال الشخصية للمسيحيين في مصر مليئة بالوقائع والتفاصيل والمعارك بين القانون وتطبيق الشريعة المسيحية، وصراع الحصول على  فرصة أخرى لحياة جديدة.
 
من دفتر أحوال منكوبي الأحوال الشخصية، نسرد قصة شخص حاول مرارا وتكرارا مع الكنيسة في الحصول على تصريح بالزواج الثاني، والطلاق وإنهاء حياة قديمة وذلك لخيانة زوجته له، وباعترافها بخط يدها والتوقيع عليه، ولكن الكنيسة رفضت رغم اعتراف الزوجة.
 
هانى عزت، رئيس منكوبي الأحوال الشخصية يقول: رفض "الأنبا هيدرا" إعطاء "ع" تصريح بالزواج الثاني للزوج رغم زنا الزوجة، واعترافها كتابيا بخط يدها، ففي البداية فتح الزوج ملف في المجلس الإكليركي، وقال له الأنبا هيدرا احضر لي حكم بالطلاق من المحكمة، وسوف أعطيك تصريح بالزواج الثاني، وبعد أن حصل الزوج على حكم نهائي بزنا زوجته وبالطلاق بعد 6 سنوات في المحاكم، ذهب للأنبا هيدرا ولكن المفاجأة أنه رفض وقال: أنا مش حاسس إنها قامت بالزنا!.
 
تابع رئيس منكوبي الأحوال الشخصية في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة": الزوجة كتبت بخط يدها اعتراف لوالدة زوجها بالزنا، وأن إنسان آخر في حياتها غير زوجها، ولكن رغم اعتراف الزوجة الكتابي، ورغم حكم المحكمة بالطلاق وتثبيت تهمة الزنا على الزوجة إلا أن الأنبا هيدرا يرفض رفض تام إعطاء الزوج الحق في فرصة جديدة.
 
وطالب هاني عزت، ضرورة إصدار قانون الأحوال الشخصية والذي سيحل الكثير من المشاكل التي تعطل ملايين المكنوبين عن الحياة وفرصتهم في حياة أخرى، فالحياة حق للجميع ولابد أن تتفهم الكنيسة وقساوستها ذلك، وتشعر بآلام منكوبى الأحوال الشخصية. 

 

تعليقات (1)
تصريح بالزواج الثاني
بواسطة: ديفيد رايت
بتاريخ: الخميس، 26 أكتوبر 2017 08:06 م

ارجو معرفه راي الانبا هدرا فهو رجل صالح ومن رجال الله المحترمين ولازم تكون وراءها حقيقه اخري

اضف تعليق


الأكثر قراءة