تعليم القاهرة تعلن شروط تقديم الطلاب لامتحانات "أبنائنا في الخارج"

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:46 م
تعليم القاهرة تعلن شروط تقديم الطلاب لامتحانات "أبنائنا في الخارج"
فريدة مجاهد ، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
كتب : ماجد تمراز

أكدت فريدة مجاهد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على جميع مديري الإدرات التعليمية التابعة للمديرية بالالتزام بالنشرة الواردة من وزارة التربية والتعليم، الخاصة بفتوى الإدارة العامة للشئون القانونية والخاصة بقبول الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات أبنائنا في الخارج.
 
وأضافت "مجاهد" في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الفتوى تقضى أنه بالنسبة للطالب المصري العائد من الخارج من دولة عربية، والحاصل على شهادة العام الماضى، وتلك الشهادة مناظرة لمثيلاتها في مصر، وصغير السن، فإنه في ضوء القرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014، يلحق الصف التالي للصف الحاصل عليه من الدولة العربية التي تم مناظرة الصفوف بها مثيلاتها داخل مصر، طالما كان الطالب مقيدا بالصف الأول الابتدائي في حدود خمس سنوات ونصف.
 
وأوضحت "مجاهد"، أنه بالنسبة للطالب المصري العائد من دولة عربية وحاصل على شهادة مناظرة لمثيلاتها في مصر وصغير السن وتم الحاقه بإحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية، منذ عدة سنوات، ولظروف السفر للخارج، رغب في التقدم على نظام أبنائنا في الخارج، يتم السماح له بالتقدم وفقا لآخر شهادة حصل عليها.
 
وأشارت مجاهد، إلى أن للطالب المتقدم على النظام الدولي ويرغب في أداء الامتحان في المواد القومية فقط، فيجب مراعاة شرط السن عند قبول الطالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق