الإعلامية أسماء مصطفى تتحفظ على هاشتاج تسجيل حالات الانتهاك الجنسي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:59 م
الإعلامية أسماء مصطفى تتحفظ على هاشتاج تسجيل حالات الانتهاك الجنسي
الإعلامية أسماء مصطفى

أكدت الإعلامية أسماء مصطفى، أهمية دعم الجميع لمنتدى شباب العالم ونشر "الهاشتاج" الرسمي لها وهو #weneedtotalk، كما تحدثت عن احتياج العالم للسلام، ولمناقشة مشاكله الجارية وما يحتاجه الشباب.

 

وتحفظت الإعلامية أسماء مصطفى على انتشار "هاشتاج" #MeToo الذي ظهر مؤخراً على وسائل التواصل الإجتماعي لتسجيل حالات الإنتهاك الجنسي والتحرش بالنساء سواء في الشارع أو من الأهل أو غيره، أكدت أسماء على أن التحرش فعل حقير ومرض إجتماعي مرفوض لكن الحماس والإندفاع لنشر حملة مماثلة يسئ لصورة مصر عالمياً.

 

وتابعت أسماء في حلقة اليوم من برنامجها هذا الصباح أننا بالترويج للحملة نصدر للعالم فكرة أن مصر دولة متحرشين بدلاً من الترحيب بالسائحين والتأكيد على أنها دولة قوية وآمنية في وقت قلّت فيه بالفعل نسبة التحرش بعد إنتشار الشرطة النسائية وعودة الأمن للشوارع.

 

في سياق متصل أوضحت أسماء أنه من حق كل من يتعرض لموقف سئ أن يطالب قانونيا بحقه لكن "الهاشتاج هيعمل ايه؟"، كما أن الإندفاع بدون تفكير جيد قاد البعض لنشر أن القاهرة هي المدينة الأخطر على النساء في العالم كما أتاح الفرصة لإستخدام مقاطع فيديو قديمة للتأكيد على تلك الحقيقة.

 

كما أضافت أنها تقدم كل التحية والإحترام لكل من يعمل على القضية لكن يجب الإتجاه لحلول أكثر عملية مثل تدريب السيدات كيف يدافعن عن أنفسهن، أو مطالبة مجلس النواب بتغليظ القوانين الرادعة لكن بدون الإساءة لمصلحة البلد العامة.

 

جدير بالذكر أن هاشتاج #MeToo تم إطلاقه قبل الممثلة اليسا ميلانو على حسابها الرسمي على "تويتر" تدعو فيه كل النساء اللاتي تعرضن للتحرش لنشر قصصهن لتعريف العالم الحجم الحقيقي للمشكلة حتى في عالم السينما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة