طرق احتفالات بعض الدول بتأهل منتخبها إلى كأس العالم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 07:00 ص
طرق احتفالات بعض الدول بتأهل منتخبها إلى كأس العالم
محمد السنهورى

شهدت العديد من الدول العربية والأجنبية العديد من مظاهر الاحتفال سواء أكانت بالعطايا المادية للاعبي المنتخبات أو بمراسم احتفالية غريبة وذلك  بمناسبة وصولهم إلى مونديال كأس العالم 2018 المقام في روسيا.

وترصد "صوت الأمة" العديد من تلك الاحتفالات

1-   اختلفت مظاهر الاحتفال بتأهل المنتخب الوطني لمونديال روسيا 2018 للمرة الثالثة في تاريخه بعد التغلب على المنتخب الغاني بنتيجة 2-1.

  ومن أبرزها أحتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي بلاعبي المنتخب الوطني وصرف جائزة مالية قدرها مليون ونصف جنيه إلى كل لاعب في المنتخب كما حصل المنتخب الوطني على العديد من الجوائز المالية الأخرى ليبلغ قيمة الجوائز الموجهة إلى لاعبي المنتخب حوالي 30 مليون جنيه.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/4wOenza2jZk" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

2-   كما جاء احتفال السعودية بالوصول إلى مونديال كأس العالم المقام بروسيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على منتخب اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، حيث رصد الاتحاد السعودي لكرة القدم مكافأة مالية قيمتها 300 ألف ريال لكل لاعب في منتخب السعودية كما نشرت صحيفة "عاجل" السعودية عن مصادر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أعلن عن مكافأة 5 ملايين ريال، لكامل أفراد المنتخب السعودي لكرة القدم بالاضافة إلى العديد من الجوائز ليصل نصيب كل لاعب مليون ريال سعودي .

                                      <iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/MyzJVN_kRSc" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>                                                    

3-   وجاء احتفال دولة «بنما» بصعودها كأس العالم لأول مرة في تاريخها مختلفا قليلا حيث أعلن خوان كارلوس رئيس بنما يوم صعودها الي كأس العالم أجازة رسمية وجاء تأهل بنما التاريخى لكأس العالم بعدما حقق المنتخب فوزا ثمينا على كوستاريكا 2 / 1، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/olfS5jyYyPI" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

4-   واحتفل لاعبي كوستاريكا بتأهلهم لكأس العالم لأول مرة في تاريخهم بطريقة غريبة حيث قام كيلور نافاس، حارس مرمى المنتخب بحلق شعر المدرب وذلك بسبب رهان بينهما في حال صعود المنتخب لكأس العالم.

ويذكر أن منتخب كوستاريكا تأهل إلى المونديال بعد أن تعادلت على ملعبها 1 / 1 مع هندوراس، التي ستخوض ملحقا فاصلا أمام أستراليا لخطف بطاقة تأهل ثالثة لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/IBLn43vW3PY" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق